آخر الأخبار :
أزمة سعودية ألمانية بسبب الحريري.. وبرلين تتوعد الرياض بالاسماء .. اعتقال مجموعة جديدة من كبار رجال الأعمال في السعودية هادي : يصدور قرار جمهوري جديد بنوك السعودية في حالة ارتباك وحسابات المعتقلين المجمدة تخطت الـ 9000 ورجال الأعمال في حالة رعب فواز بن عبدالعزيز آل سعود يستقبل الراعي بمطار جده الدولي . روسيا اليوم : مقتل جنرال ايراني كبير برتبة لواء توقعات بحل مشكلة تأخر مرتبات كافة موظفي الدولة خلال أسبوعين واشنطن تعتزم التسريع في تعزيز الدفاعات الجوية السعودية لمواجهة الصواريخ منها اليمنية اليمن :سيارة الجنرال محسن تصل خطوط التماس مع بني حشيش وعليها هذا المسؤول تصريح هام لوزير النقل بخصوص تشغيل مطار صنعاء الدولي

إعلانات نصية:

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تزايد أعداد اليمنيين المعتقلين في قضايا “إرهابية” بالسعودية" احصائيات

تزايد أعداد اليمنيين المعتقلين في قضايا “إرهابية” بالسعودية" احصائيات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 2 أشهر مضت
 
تسلط العملية الأمنية الأخيرة التي قامت بها السلطات في العاصمة السعودية الرياض، وأوقفت على إثرها مواطنين يمنيين، الضوء على أعداد اليمنيين الضالعين في قضايا مرتبطة بالإرهاب بالممكلة ،التي تستضيف جالية ضخمة من اليمنيين الذين تعاني بلادهم جراء الحرب .
 
 
 
وأعلن الأمن السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية ،أمس الثلاثاء، “إحباط عملية لتنظيم “داعش” المتطرف كانت تستهدف تفجير مقرين تابعين لوزارة الدفاع في الرياض، إثر اعتقال انتحاريَين يحملان الجنسية اليمنية قبل وصولهما إلى هدفيهما”.
 
 
 
وبحسب إحصائيات نشرتها وسائل إعلام سعودية محلية، “بلغ عدد الموقوفين اليمنيين على ذمة قضايا أمنية في السعودية 289 موقوفًا تورطوا في قضايا الإرهاب، في وقت تم الحكم على 56 موقوفًا يمنيًا، وتم تأييد الحكم على عدد منهم، فيما لا يزال عدد منهم محكومًا وخاضعًا للاستئناف”.
 
 
 
وبحسب الإحصائيات “هناك 233 موقوفًا جار استكمال إجراءات إحالتهم للنيابة العامة، وآخرون رهن التحقيق”.
 
 
 
ويرجع اعتقال أول يمني في السعودية، بتهمة الإرهاب إلى عام 2003، حيث تم الحكم عليه بالسجن 19 عامًا إثر إدانته “بالالتحاق بمعسكرات تنظيم القاعدة وتدريب عناصره على استخدام السلاح، والتواطؤ في عملية استهداف منشآت نفطية بمحافظة ينبع وأنابيب نفط في المملكة وضرب بارجة أمريكية بالخليج”.
 
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة علي تليجرام



إعلانات نصية:

اقرأ ايضا :
اضف تعليقك على الفيس بوك

Total time: 0.3035