أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإعلامي في المؤتمر "نبيل الصوفي" يكشف عن لقاء بين صالح وعبدالملك الحوثي .. فكيف وصل الحوثي إلى صنعاء (تفاصيل)

- خاص
كشف الإعلامي المؤتمري نبيل الصوفي عن لقاء مباشر جمع بين قيادات عليا في حزب المؤتمر الشعبي العام، وجماعة الحوثيين، حيث التقى على عبدالله صالح برفقة عارف الزوكا، بعبدالملك الحوثي وصالح الصماد.
 
وكشف ان الحوثي التقى وفد المؤتمر عبر دائرة تلفزونية، حيث لم يحضر بنفسه للإجتماع.
 
وقال اصوفي إن: "عبدالملك الحوثي وصالح الصماد، من أنصار الله، وعلي عبدالله صالح وعارف الزوكا من المؤتمر الشعبي العام.. ناقشوا اليوم، تحديات الحال في صنعاء.. ناقشوا القضايا بوضوح وشفافية مطلقة.."
 
واضاف بقوله: "كان عبدالملك الحوثي، مشتركا معهم عبر دائرة تلفزيونية، وبعد أن انجزوا مايخصهم كقيادة جماعية، أكمل الزعيم والسيد حوارهما.. "
 
وعلق الصوفي على الاجتماع بقوله: "وسننتظر من اليوم وحتى آخر شهر سبتمبر، جدول التزامات متبادلة بينهما كشريكين في السلطة، لايحق لأي طرف منهما الانفراد بشيئ دون الآخر، ولا يحق لأي منهما ادعاء البراءة من النتائج.
شركاء، ستغرق معا اذا لم ننجو معا.."
 
وتابع بالقول: " ستتم مراجعة القرارات.. واعادة بناء دولة التحالف الوطني بما يعالج ماظهر من اختلالات..".
 
وختم بالقول: "وسيبقى كل طرف منهما، معبرا عن نفسه كحزب أو كجماعة، خارج مؤسسات الدولة، التي تمثل اليمن واليمنيين، وليست وسائل لا للمؤتمر ولا لأنصار الله، الذين سيراقبون بعضهم بعضا كموظفين لدى الدولة، وليس ممثلين للاطراف..  مهمة وطنية كبيرة.. تتطلب أن يقدم الجميع كل مالديهم من طاقة وقوة، تدرك أن الاختلاف وجود لايمكن مسه ولا التخلي عنه، وأن هذا الاختلاف هو مايوجب الاصرار على التعاون".

Total time: 0.0501