آخر الأخبار :
أمن المكلا: ضبط متورطين بقتل عُماني بالمهرة اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم السبت الخارجية الروسية تحذر: فوضى سياسية عسكرية واسعة قد تبدأ في اليمن !! بالفيديو : باسندوة يعاود الظهور ويبكي مجددا فلماذا بكى هذه المرة ؟ توجيهات عاجلة من الملك سلمان لجميع الجهات والمصالح الحكومية صحيفة سويسرية: مخاوف أمميّة من تقسيم اليمن (ترجمة) في حادثة نادرة:أسير حوثي في قبضة والده المقاتل في صفوف قوات هادي..! (شاهد الصورة) الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في محافظة البيضاء"اسماء اليمن: وصول موظفين سعوديين إلى العاصمة عدن لإدارة البنك المركزي اليمني بن دغر يحمل الحوثيين مسؤولية تدهور الريال اليمني ويكشف عن الخطوة الخطيرة التي قاموا بها موخراً "تفاصيل

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

كيف يتلاعب الإعلامي «فيصل القاسم» بضيوف برنامجه «الاتجاه المعاكس» على قناة الجزيرة؟

كيف يتلاعب الإعلامي «فيصل القاسم» بضيوف برنامجه «الاتجاه المعاكس» على قناة الجزيرة؟

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 13-09-2017    | منذ: 4 أشهر مضت
برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة يقدمه الإعلامي السوري "فيصل القاسم" ويتمثل بمناقشة موضوع "معين" من خلال استضافة شخصتين مؤيدة ومعارضه لذلك.
 
وفيما يقول الإعلامي فيصل القاسم ان برنامجه محايد، لكنه غير ذلك تماما فهو يجعل برنامجه يخرج بالسياسة التي يرغب بها هو، وترغب به قناة الجزيرة، وهو ما ينفي صفة الحيادية من البرنامج.
 
ويتعمد القاسم باختيار شخصتين تكون احدهما اضعف ليسهل على الخصم التغلب عليها اثناء اللقاء، كما يقوم بحشر الضيف الغير موالي له بزواية ضيقة، ومقاطعته مرات عديدة، وتوجيه اسئلة عديدة غير تلك الاسئلة التي وضعها عند اعطائه الوقت للكلام والرد.
 
بالمقابل يعطي الضيف الموالي له حرية التعبير والاسترسال بالكلام، ويظل القاسم صامتا كأن على رأسه الطير، من اجل الخروج بالنتيجة التي يرغب بها.
 
ولعل حلقة امس التي سخرها القاسم ضد السعودية، استضاف فيها اليمني "اسعد الشرعي" كشخصية موالية لقطر فيما استضافة شخصية اخرى وهو الباحث "امين الصوصي" وبالرغم ان الصوصي شخصية مغمورة إلا ان القاسم قاطعه مرات عديدة وحشره بزوايا ضيقة، وقاطعه بتوجيهه عشرات الاسئلة، من اجل الخروج بالنتيجة التي يرغب بها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2376