أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن :تفاصيل اعتراض مسلحين لموكب رئيس الوزراء بن دغر اليوم في لحج

اعترض مسلحون قبليون اليوم الخميس موكب رئيس الوزراء الدكتور " أحمد بن دغر " في محافظة لحج - جنوب اليمن .

 

وقال نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، عبدربه المحولي "أن ما حدث هو قيام بعض الخارجين عن القانون بأسلحتهم المتوسطة بمحاولة إعتراض موكب رئيس الوزراء ومرافقيه الأمر الذي أعاق وصولهم إلى ساحة الإحتفال التي إحتشد فيها الآلاف من أبناء الصبيحة إحتفاءاً بقدوم رئيس الوزراء لحضور الاحتفال الخاص بافتتاح كلية المجتمع في مديرية الصبيحة.

 

وفي تصريح نقلته وكالة سبأ الرسمية عن المحولي أضاف " أن رئيس مجلس الوزراء وتجنباً لوقوع أي صدام مع هذه الفئة آثر العودة من ذلك الطريق واستكمل برنامج زيارته الميدانية للمديرية التي تفقد فيها أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم، كما تفقد اللواء الثالث حزم وكان في استقباله قائد اللواء العميد ركن محمود صائل، كما تفقد شركة المصافي ومحطتها الكهربائية وميناء الزيت.

 

وأكد المحولي أن ما قام بهذا العمل وهم مجموعة قليلة من مدفوعي الأجر وغرضهم تعطيل المشاريع الخدمية التي وجه بها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية للمنطقة وأنهم لا يمثلون أبناء الصبيحة بل يمثلون أنفسهم .. داعياً الأجهزة الأمنية إلى الكشف عن هوية هذه الفئة الخارجة عن القانون والجهات التي تقف خلف هذه العمليات الجبانة.

 

وقال مصدر محلي في المديرية " أن المسلحون القبليون من أبناء الصبيحة منعوا وصول موكب رئيس الوزراء وقطعوا الطريق العام أمام مرور الموكب رافعين شعارات ضد وصول رئيس الحكومة اليمنية إلى المديرية .

 

وأضاف المصدر " أن منع وصول رئيس الوزراء إلى احتفال أبناء المديرية هو تعطيل واضح لمشاريع التنمية في المديرية التي تعاني من الخدمات الأساسية منذ سنوات .

Total time: 0.0772