أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن : شهادة (قبل قليل) لأحد المعتقلين بتعرضهم لتعذيب شديد وتحرش جنسي بسجون عدن الاماراتية

كشف مراسل الجزيرة سمير النمري عن اعمال تعذيب يتعرض لها المعتقلين بسجون عدن التي تديرها الامارات.

وقال النمري بمنشور له رصده "اخبار الساعة" انه اتصل بأحد الاشخاص المفرج عنهم من تلك السجون ووضح له حجم التعذيب الذي تعرضوا له في هذه المعتقلات "اخبار الساعة" يعيد مانشره "النمري" عن شهادة هذا المعتقل قائلا:-

أنهيت اتصالا قبل قليل مع احد الذين افرج عنهم من سجن بير أحمد بمدينة عدن الذي تديره قوات الحزام الأمني وقوات من دولة الامارات .

حكى الرجل وقائع مروعة لأعمال تعذيب بحق اكثر من ١٢٠ معتقلا بينهم نحو ١٠٠ من محافظات الجنوب ، يؤكد الشاب الذي اعتقل أثناء عودته من طريق العند باتجاه الضالع ان المعتقلين يتعرضون لإيذاء نفسي شديد وصنوفا من التعذيب الجسدي بينها التعليق للسقف وخلع الملابس والتحرش الجنسي وغيرها من صنوف التعذيب التي لا يعرفها اليمنيون من قبل .

وأكد الشاب الذي اتحفظ على اسمه ان ضباطا إماراتيين هم من يشرفون على السجن الواقع داخل المعسكر وأن هناك غرفا متخصصة بالتعذيب بهدف انتزاع اعترافات من قبل المعتقلين .

الشاب أكد ان المعتقلين بدأوا اليوم ما اسموه معركة البطون الخاوية التي يهدفون من خلالها للبدء في الاضراب عن الطعام للفت العالم لما يتعرضون له والمطالبة بالإفراج الفوري عنهم ومحاسبة معتقليهم

Total time: 0.0763