آخر الأخبار :
أول رد مزلزل من العميد طارق صالح على تصريحات اليافعي وهذا ما قاله..؟ مسؤول يمني: "الحوثيون" يقتحمون منزل رئيس الحكومة في صنعاء شاهد بالفيديو: الإنزال الجوي الذي بدأ التحالف العربي تنفيذه اليوم في الحديدة تعليق محمد بن زايد على فوز فرنسا بكأس العالم مديرية جديدة «هامة» و «إستراتيجية» تقترب من السقوط من أيدي جماعة الحوثي.. وسقوطها سيفقدهم توازنهم إب .. نجاة شيخ قبلي من محاولة اغتيال في مذيخرة والقبض على الجناة .. الإسم + صورة نجل شقيق صالح يكشف عن احدى مواهب الرئيس السابق صالح وادركتها دول الجوار حديثاً تحذير للشركات: شركة العامري للصرافة بصنعاء تخسر 16 مليون ريال.. لهذا السبب! المنتخب الفرنسي يتوج بطلاً لكأس العالم بعد تغلبه على كرواتيا بأربعة اهداف مقابل هدفين صعدة: الجيش يتمكن من السيطرة على جبال الربعة وتقترب من مديرية الحشوة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

السعودية تعلن عن وظائف تشغلها النساء للمرة الأولى

السعودية تعلن عن وظائف تشغلها النساء للمرة الأولى

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-11-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
أعلنت السعودية عن تعيينها نساء في أربعة مجالات بإحدى وزارات المملكة، وهذه هي المرة الأولى في تاريخ تلك الوزارة، التي تطلب تعيين نساء في وظائفها.
 
قالت وزارة العدل السعودية على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، "وزير العدل د. وليد الصمعاني يوجه بفتح مجال التوظيف للسعوديات في 4 مجالات للمرة الأولى في تاريخ الوزارة".
ونقل موقع الوزارة على لسان الوزير الصمعاني قوله "وزارة العدل حرصت على فتح باب التوظيف للمرأة السعودية لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية". 
 
ونشرت صفحة الوزارة على "تويتر"، انفوجرافا لمجالات هذه الوظائف موضحة أنها تشمل: "وحدات الاستقبال والإرشاد، وإدارة صحائف الدعوى والمواعيد، ووحدات الصلح والإرشاد الأسري في محاكم الأحوال الشخصية، لافتة إلى استحداث أقسام مختصة بالوزارة لاستقبال شكاوي المستفيدات ومتابعتها".
 
ووضعت الوزارة شروطا لشغل هذه الوظائف أهمها الحصول على ماجستير، في الاختصاصات الشرعية والقانونية والتجارية والإدارية.
 
وأوضحت الوزارة أنها فتحت الباب أمام توظيف المرأة فيها "لما لها من أهمية بالغة في تسهيل تقديم الخدمة للمستفيدات في المجالات القضائية والتوثيقية". 
 
وكانت وزارة العدل السعودية قد أقرت تعديلات في أغسطس/ آب الماضي، على بعض مواد القانون الخاصة بحماية المرأة التي لم تبلغ السن القانوني بعد من الزواج قسراً، إضافة إلى حماية حقوق المطلقات، والمواطنات الراغبات في الحصول على حضانة أطفالهن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2202