آخر الأخبار :
أول رد مزلزل من العميد طارق صالح على تصريحات اليافعي وهذا ما قاله..؟ مسؤول يمني: "الحوثيون" يقتحمون منزل رئيس الحكومة في صنعاء شاهد بالفيديو: الإنزال الجوي الذي بدأ التحالف العربي تنفيذه اليوم في الحديدة تعليق محمد بن زايد على فوز فرنسا بكأس العالم مديرية جديدة «هامة» و «إستراتيجية» تقترب من السقوط من أيدي جماعة الحوثي.. وسقوطها سيفقدهم توازنهم إب .. نجاة شيخ قبلي من محاولة اغتيال في مذيخرة والقبض على الجناة .. الإسم + صورة نجل شقيق صالح يكشف عن احدى مواهب الرئيس السابق صالح وادركتها دول الجوار حديثاً تحذير للشركات: شركة العامري للصرافة بصنعاء تخسر 16 مليون ريال.. لهذا السبب! المنتخب الفرنسي يتوج بطلاً لكأس العالم بعد تغلبه على كرواتيا بأربعة اهداف مقابل هدفين صعدة: الجيش يتمكن من السيطرة على جبال الربعة وتقترب من مديرية الحشوة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أرقام صادمة يكشفها قيادي مؤتمري عن الدعم الإيراني المقدم لجماعة الحوثي (النص)

أرقام صادمة يكشفها قيادي مؤتمري عن الدعم الإيراني المقدم لجماعة الحوثي (النص)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-11-2017    | منذ: 8 أشهر مضت
كشف الاعلامي البارز في حزب المؤتمر كامل الخوداني , عن حجم الدعم المهول الذي تقدمه ايران لجماعة الحوثي عبر مدهم بالمشتقات النفطية , بواسطة شركات انشأتها جماعة الحوثي الحوثي , وتمارس بحسب من خلالها غسيل اموال، حسب قوله.
 
وقال الاعلامي الخوداني ان الحوثيين يحصلون على ما يزيد عن خمسين الف طن من المشتقات النفطية كدعم مجاني مقدم من ايران يصل اليهم عن طريق الشركات التابعة للجماعة المحتكرة عملية الاستيراد والتوزيع والبيع , وتعمل على البيع في السوق السوداء وهي ( ديما – مؤسسة الشهيد - ال زهراء - سام.اويل بريمر – الجباحي - يمن ايلاف ) .
 
واضاف ان هذه الشركات تستخدم مخازن تفريغ شركة النفط وبنفس الوقت لاتقوم بتوريد ريال واحد للشركة ولا حتى للدولة , كما تقوم ببيع النفط للمواطن بسعر السوق السوداء ومن ثم تقوم بتحويل القيمة الى دولار بسعر ٢٥٠ ريال من البنك , مؤكدا ان هذه الميزات لاتحصل عليها اي شركة اخرى .
 
موضحا ان الدخل الشهري للجماعة من تجارة المشتقات النفطية وبيعها بالسوق السوداء يتجاوز  ال ١٠مليار ريال شهريا , ولايدخل الخزينة العام أي ريال من هذه العائدات الضخمة .
 
وأضاف الخوداني: ان الحوثيين لن يسمحوا لاي شركة اخرى منافسة غير تابعة لهم بإستيراد وتوفير المشتقات النفطية على رغم وجود عروض سابقه كشف عنها مجلس النواب ووزير التجارة حيث تقدمت شركة روسية بعرض استيراد وبيع المشتقات للمستهلك بسعر ٣٠٠٠ ألف ريال وعرض تجار استيراد وبيع الغاز بسعر الفين وثمانماىة ريال للمستهلك وحاربت الجماعه هذه العروض .
 
وقال الخوداني :  الاهم من هذا ان الجماعة تحصل على دعم ايراني شهري يتجاوز الخمسين الف طن رغم ان الاستهلاك اليومي بشكل كامل لايتجاوز خمسة الف طن وتقوم الجماعة بأستيراده وبيعه للمواطن لمصلحتها عن طريق شركاتها ..حتى دعم ايران لهم كارثة على راس المواطن وامتصاص لدمه.
 
وأكد ان استمرار استنزافهم للدولار وتحويله للخارج بحجة شراء واستيراد شحنات نفط وتحويل قيمتها للدولار بسعر ٢٥٠ ريال وهكذا نحصل الجماعة على فوائد بالمليارات اولا ..فارق سعر بيع النفط بالسوق السوداء ثانيا فارق سعر الدولار
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2328