آخر الأخبار :
بيان دول الخليج العربية يؤكد وقوفها مع اليمن حكومة وشعبا حتى استعادة دولته الارياني يرد على محمد عبدالسلام بشأن تشكيل حكومة شراكة مدير مكتب الخدمة بتعز: صرفنا الرواتب لكل موظفي بالمحافظة والأسبوع القادم صرف الزيادة الأمم المتحدة تعلن عن جولة ثانية من المحادثات اليمنية وتحدد موعدها إعلان جديد من قمة التعاون بالرياض وتعيين قائد للقيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون وفد الشرعية يعلن موافقته «اشراك الحوثيين» في الحكومة بشرط واحد مقتل ثلاثة من كبار قيادات الحوثي في باقم في معارك اليوم (الاسماء + فيديو) جماعة الحوثي ترتكب هذا اليوم جرائم جديدة وفضيعة في مدينة الحديدة (تفاصيل) العامري يكشف عن تعنت للحوثيين في ملف الأسرى بمفاوضات السويد من خلال ربطه بهذا الأمر! الإعلان عن تخفيض أسعار النقل والمواصلات في هذه المحافظة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ضبط شاحنات إغاثية في لحج اليمنية بعد بيعها من قبل الحوثيين

ضبط شاحنات إغاثية في لحج اليمنية بعد بيعها من قبل الحوثيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-01-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
 
أفاد  مصدر أمني يمني، أنه تم ضبط شاحنات محملة بمواد إغاثية تحمل شعار منظمة (اليونسيف) التابعة للأمم المتحدة ، باعها الحوثيون  في العاصمة صنعاء لصالح تاجر معروف.
 
ونقلت وكالة الأناضول، عن  "جلال الربيعي"، قائد الحزام الأمني في محافظة لحج، جنوبي اليمن قوله إن " "نقطة تفتيش تابعة للحزام الأمني "قوات خاصة"، ضبطت ثلاث شاحنات بين محافظتي لحج وعدن"، جنوبي البلاد، مساء السبت.
 
وقال إن " الشاحنات كانت تحمل موادا إغاثية عليها شعار منظمة اليونسيف العالمية، كانت في طريقها إلى عدن.
 
وذكر أن الشاحنات كانت قادمة من العاصمة صنعاء، وتتبع أحد التجار الكبار، لم يذكر اسمه.
 
وأضاف : " من خلال عملية التحقيق مع سائقي الشاحنات، اتضح ان مليشيا الحوثي التي تسيطر على صنعاء، قامت ببيعها وحرمان مستحقيها منها".
 
وتابع أن  "الحوثيين يستغلون المعونات الإغاثية التي تصلهم من الأمم المتحدة، لصالح ما يسمونه بالمجهود الحربي".
 
وأكد الربيعي أن" ضبط هذه الشاحنات، دليل قاطع على تلاعب مليشيات الحوثي بالمساعدات الإنسانية، على حساب ملايين من الأطفال اليمنيين الذين يعانون الجوع والأمراض.
 
ودعا الأمم المتحدة وكافة المنظمات العاملة في مجال حقوق الغنسان إلى الوقوف ضد ممارسات الحوثيين، والتأكد من وصول المعونات لمستحقيها.
 
وسبق أن وجهت الحكومة اليمنية، عدة اتهامات للحوثيين، ببيعهم ونهبهم للعديد من المساعدات الإغاثية الدولية الموجهة للسكان المتضررين جراء الحرب.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2637