آخر الأخبار :
مواطن في ريمة يتصدى للحوثيين ويقتل ويصيب 18 منهم.. والاخيرين يفجرون منزله (صورة) هذا ما حدث اليوم في منزل ياسين سعيد نعمان بصنعاء تعميم هام من جمعية الصرافين اليمنيين بصنعاء بعد ارتفاع الدولار بشكل جنوني كشف بأسماء المحطات الذي يتوفر فيها مادة البنزين في امانة العاصمة ليوم غدٍ الجمعة البنك المركزي يعلن عن إجراءات جديدة تهدف لتخفيف الضغط على سوق العملات بعد تحذير عاجل... رسالة من محمد بن سلمان إلى ترامب اليمن: الأمن يوقف سيارة للتفتيش فيكتشف "مفاجأة صادمة" الشرعية تنقل واحدة من أهم وأخطر مؤسسات الدولة من صنعاء إلى عدن مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

وكالة أمريكية تتحدث عن هدية الملك سلمان التي قد تنقلب عليه

وكالة أمريكية تتحدث عن هدية الملك سلمان التي قد تنقلب عليه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-01-2018    | منذ: 8 أشهر مضت
تطرقت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية للحديث عن التبعات الاقتصادية لما وصفته بـ"هدية الملك سلمان".
 
وقالت الوكالة الأمريكية إن السلطات السعودية، أخطأت في تقدير التكلفة الاقتصادية لهدية العاهل السعودي في الآونة الأخيرة للمواطنين السعوديين، والمعروفة باسم "بدل الغلاء".
ونقلت الوكالة عن بنك "أمريكا ميريل لينش" قوله إن السلطات السعودية أخطأت في تقدير تكلفة للمنح الملكية الممنوع للمواطنين، الذين يشتكون من غلاء الأسعار.
 
وكان الملك سلمان، قد أصدر أمرا ملكيا، هذا الشهر، بصرف بدل الغلاء، بعد تزايد شكاوى الشارع من تأثير ارتفاع أسعار الوقود، وإدخال ضريبة القيمة المضافة على عدد من الخدمات، في إطار خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإنهاء اعتماد الاقتصاد على النفط.
 
ونقلت "بلومبرغ" عن خبير الاقتصاد في لندن، جان ميشال صليبا، قوله: "الحكومة ستنفق بسبب تلك الهدية 61.8 مليار ريال، أي ما يعادل 16.48 مليار دولار، على حزمة تشمل دفع بدل شهري قدر ألف ريال للموظفين، وإعادة دفع البدلات السنوية المعلقة في 2017، وهي ما ستكلف الحكومة أيضا 50 مليار ريال".
 
وتابع قائلا
 
"كل تلك الأموال المدفوعة والمعلن عنها، سيكون لها تأثير دائم على الميزانية، ولا يمكن إلغاءها بصورة تدريجية خلال هذا العام، ، وهو ما يعطل جهود الإصلاح المالي، ويزيد من حدة التضخم".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.216