آخر الأخبار :
بالاسم والصورة مسئول حكومي كبير ينشق عن جماعة الحوثي ويصل عدن قوات إماراتية تخطئ الطريق في المخا وتقع فريسة سهلة للحوثيين "القصة كاملة ياسين سعيد نعمان : تقرير خبراء مجلس الأمن الأخير ترك الباب مفتوحا أمام القوة لحسم الامور داعش يعلن تنفيذ أول عملية له في محافظة إب .. ماذا كانت؟ وزير الخارجية الإيراني: ينبغي إنهاء المشكلة بين طهران والرياض تفاصيل جديدة حول أسباب إرسال قوات باكستانية إلى السعودية اللواء أمين الوائلي يرد على قرار الرئيس هادي ويصف هاشم الاحمر بهذا الوصف ؟ اسعار الذهب في الأسواق المحلية اليمنية اليوم الاثنين اليمن: جندي يسطو على 100 مليون ريال في عدن صدور قرار جمهوري جديد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الرياض: مباحثات «يمنية خليجية» جديدة بشأن عضوية اليمن في مجلس التعاون الخليجي! (تفاصيل)

الرياض: مباحثات «يمنية خليجية» جديدة بشأن عضوية اليمن في مجلس التعاون الخليجي! (تفاصيل)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-02-2018    | منذ: 6 أيام مضت
 
 بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك عبدالجليل المخلافي اليوم مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني, موضوع عضوية اليمن في المؤسسات والمجالس الخليجية .
 
 وبحسب وكالة "سبأ" فقد تم بحث بين الجانب اليمني والخليجي ان يكون لليمن حقوق وواجبات دول المجلس في تلك المنظمات والمجالس واللجان الخليجية التي تم قبول عضوية اليمن فيها والحفاظ على هذا الوضع وتوسيعه وعدم تضرره بإعادة هيكلة المجلس ولجانه وحوكمة العمل في المجلس سواء كان ذلك على مستوى المشاركة والعضوية او على مستوى العاملين بحيث يبنى على ماسبق ويتم تطويره لما يخدم العلاقة بين المجلس واليمن .
 
واكد الأمين العام لمجلس التعاون، أن القادة في المجلس يؤكدون دعم عملية السلام في اليمن والاستعداد لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار اليمن بعد إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية والوصول إلى حل سياسي، ومساعدة اليمن في تأهيل اقتصادها للاندماج بشكل كامل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وجدد الزياني دعم دول المجلس للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة اليمنية في استعادة الدولة ودعم أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه ودعم استعادة السلام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.
 
وجرى خلال اللقاء الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق بين الأمانة العامة للمجلس ووزارة الخارجية اليمنية لما من شانه تحقيق الأهداف المشتركة في هذه المرحلة.
 
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2078