آخر الأخبار :
التحالف يكشف عن عملية عسكرية لتدمير طائرات مسيرة ويحذر الموطنين في صنعاء من الاقتراب من المواقع رسائل الجسم.. 8 أسباب توقظك من نومك العميق في الليل مخاطر كثيرة لتناول الطعام بسرعة.. ماذا تفعل بنفسك حين "تأكل بسرعة"؟ موقع جنوبي ينشر القصة الكاملة حول المواجهات المُسلحة قرب الشركة النفطية بشبوة العميد طارق صالح يغادر اليمن ويظهر في عاصمة دولة عربية غير الامارات والسعودية أحداث أثارت الجدل في مباراة السعودية وقطر.. والتي انتهت بفوز الاخيرة بهدفين نظيفين معتقلة سابقة في سجون الحوثيين تروي تفاصيل مرعبة لما تعرضت له: «هددونا بالاغتصاب ونشر صورنا» اشتباكات بشبوة بين مسلحين قبليين وقوات الجيش قرب منطقة نفطية واحراق عدد من القواطر (صور) تحرير مواقع جديدة في كتاف وقتلى وجرحى في باقم بصعدة غارة للتحالف تستهدف مجموعة حوثيين وطقم محمل بالذخائر وسقوط قتلى غرب تعز

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

للمرة الأولى في تاريخ السعودية...قرار جديد بخصوص النساء

للمرة الأولى في تاريخ السعودية...قرار جديد بخصوص النساء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-02-2018    | منذ: 11 أشهر مضت
أعلن مكتب النائب العام السعودي عن إجراء جديد بشأن المرأة، في ظل سعي المملكة إلى تعزيز عملها في إطار خطة إصلاحية في مرحلة ما بعد النفط.
 
 
وأفاد المكتب في بيان نقلته وزارة الإعلام "أنه سيعين نساء في وظيفة محقق للمرة الأولى، لافتا إلى إتاحة وظائف شاغرة للمرأة كموظفة في النيابة العامة برتبة ضابط تحقيق"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
ويأتي ذلك في إطار حملة إصلاحات أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان البالغ 32 عاما تحت مسمى "رؤية 2023".
 
وكانت دائرة الجوازات أعلنت مؤخرا أنها تلقت 107 آلاف طلب لشغل 140 وظيفة شاغرة للنساء في المطارات والمعابر الحدودية.
 
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر العام الماضي مرسوما يقضي بالسماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل في خطوة تاريخية من شانها أن تسفر عن انضمام نساء إلى القوى العاملة في المملكة.
 
وبالإضافة الى رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة، سمح بفتح دور السينما إضافة إلى المشاركة في سلسلة من النشاطات الترفيهية والرياضية.
 
لكن لا تزال النساء في السعودية يواجهن عددا من القيود حيث يتعين عليهن الحصول على موافقة من ولي الأمر للدراسة والسفر والقيام بأمور أخرى.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5702