آخر الأخبار :
إليكم اسعار الدولار والسعودي اليوم في محلات الصرافة بصنعاء اليوم الاربعاء 14 اغسطس 2018م خطأ فادح و فضيحة كبيرة.. في العملة النقدية الجديدة فئة 200 ريال (شاهد الصورة) بعد مباحثاته مع السيسي... هادي يتوجه إلى الملك سلمان قطر تعلن موقفها النهائي من تركيا... بعد تقرير عن صدمة "غير متوقعة" اشتباك بالأيدي بين سفيري اليمن في مصر والجامعة العربية.. والسبب ”الرئيس هادي” (تفاصيل) اغتيال جنديين من كتيبة الحضارم بسئيون أردني شبيه بـ صدام حسين سيعدمونه بأميركا.. لهذا السبب! (شاهد) صور+ فيديو تزامنا مع غضب السعودية... سفير كندا يغادر قطر لهذا السبب وزير الإعلام اليمني: زيارة الرئيس هادي إلى مصر ناقشت أمن البحر الأحمر بعد زيارة المالكي لمأرب.. القوات المشتركة تعلن عن بدء تحرير أهم المحافظات اليمنية

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

للمرة الأولى في تاريخ السعودية...قرار جديد بخصوص النساء

للمرة الأولى في تاريخ السعودية...قرار جديد بخصوص النساء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-02-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
أعلن مكتب النائب العام السعودي عن إجراء جديد بشأن المرأة، في ظل سعي المملكة إلى تعزيز عملها في إطار خطة إصلاحية في مرحلة ما بعد النفط.
 
 
وأفاد المكتب في بيان نقلته وزارة الإعلام "أنه سيعين نساء في وظيفة محقق للمرة الأولى، لافتا إلى إتاحة وظائف شاغرة للمرأة كموظفة في النيابة العامة برتبة ضابط تحقيق"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.
ويأتي ذلك في إطار حملة إصلاحات أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان البالغ 32 عاما تحت مسمى "رؤية 2023".
 
وكانت دائرة الجوازات أعلنت مؤخرا أنها تلقت 107 آلاف طلب لشغل 140 وظيفة شاغرة للنساء في المطارات والمعابر الحدودية.
 
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر العام الماضي مرسوما يقضي بالسماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل في خطوة تاريخية من شانها أن تسفر عن انضمام نساء إلى القوى العاملة في المملكة.
 
وبالإضافة الى رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة، سمح بفتح دور السينما إضافة إلى المشاركة في سلسلة من النشاطات الترفيهية والرياضية.
 
لكن لا تزال النساء في السعودية يواجهن عددا من القيود حيث يتعين عليهن الحصول على موافقة من ولي الأمر للدراسة والسفر والقيام بأمور أخرى.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2182