آخر الأخبار :
"الرابع خلال شهر رمضان"... السعودية تعترض صاروخا حوثيا استهدف "جازان" اول ردة فعل وزير الخارجية المُقال؟ عاجل: الحكومة اليمنية تعلن سقطرى محافظة منكوبة مبعوث ملكي يصل السودان... البشير يعلن القرار النهائي للمشاركة في اليمن زيارة مرتقبة للوزير الميسري إلى الإمارات أول تصريح لوزير الخارجية الجديد خالد اليماني بعد تعيينه هادي يطيح بوزراء بحكومة بن دغر ويعين وزيرا جديداً للخارجية خلفا للمخلافي (الاسماء والمناصب) اول فيديو يكشف هيجان البحر جراء إعصار ميكونو الذي يقترب من السواحل اليمنية والجزيرة العربية (شاهد) بعد سرده تفاصيل هروب الفريق علي محسن.. السفير السعودي يكشف تفاصيل جديدة لمحاولة الحوثيين قتل ”هادي”وكيف حاول إنقاذه علي البخيتي يكشفها..شهادة للتاريخ هذه هي الساعات الاخيرة للفريق الركن علي محسن الاحمر بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

نجاة نجل مسؤول أمني يمني رفيع من محاولة اغتيالات في عدن

نجاة نجل مسؤول أمني يمني رفيع من محاولة اغتيالات في عدن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-02-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
نجا نجل مسؤول أمني يمني رفيع، اليوم الثلاثاء، من محاولة اغتيال في محافظة عدن جنوب اليمن.
 
 
وأبلغ مصدر محلي، في المحافظة لوكالة "سبوتنيك"، أن مسلحين اثنين على متن دراجة نارية أطلقا النار اليوم، على سيارة نجل قائد قوات الأمن الخاصة بمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع، اللواء الركن فضل باعش، قرب جولة العاقل في مديرية خور مكسر.
وأضاف، أن إطلاق النار بكثافة من المسلحين على السيارة، أدى إلى انقلابها، وتم نقل عماد فضل ومرافقه إلى المستشفى، فيما لاذ المهاجمان بالفرار.
 
ويذكر أن مسلحين مجهولين اغتالوا، بوقت سابق من اليوم، القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمون في اليمن"، شوقي كمادي، بالرصاص في عدن.
 
ويأتي اغتيال القيادي في تجمع الإصلاح، ضمن سلسلة اغتيالات طالت خطباء مساجد وقيادات أمنية في عدن، آخرها إمام مسجد الرحمة الشيخ عارف الصبيحي الذي اغتيل بمديرية المنصورة، في 24 كانون الثاني/ يناير الماضي، والعقيد هادي راشد صالح، نائب مدير أمن بير فضل، الذي لقي مصرعه في 11 شباط/ فبراير الجاري، برصاص مسلحين في مديرية المنصورة، بعد نحو أسبوع من اغتيال العقيد فهمي الحكمي الضابط في البحث الجنائي.
 
وأحداث العنف في عدن تمثل جانبا مما يعانيه اليمن من انفلات أمني منذ اندلاع أحداث "الربيع العربي" عام 2011، وما أعقبها من نزاع مسلح بين جماعة "أنصار الله"، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جهة، والقوات الموالية للرئيس الحالي، عبد ربه منصور هادي، المدعومة بتحالف عربي إسلامي تقوده السعودية بدأ في آذار/مارس عام 2015 عملية عسكرية لدعم الرئيس هادي، وذلك بالإضافة إلى نشاط الجماعات الإرهابية مثل تنظيم "القاعدة" و"داعش" في البلاد.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3719