آخر الأخبار :
الحوثيون يعزلون محافظة الحديدة عن العالم السعودية تفوز على مصر في كأس العالم قتيل في عدن بسبب انعدام الفكة التحالف يعلن استمرار العمليات العسكرية بالحديدة نجاة مسؤول حكومي من محاولة اغتيال ومقتل مرافقيه مستشار بالديوان الملكي السعودي يعلن اتفاقه مع قطر.. شاهد ماذا قال؟! مسلحو الحوثي ينقلون مدفع من وسط أحد الأحياء السكنية بمدينة الحديدة إلى مكان اخطر منه القبض على عصابة اتجار بالأعضاء البشرية في محافظة لحج هذه الصورة ستصدمك لحوثيين وقعوا أسرى في أيدي قوات العمالقة بالساحل الغربي (شاهد) قرار غير مسبوق لرئاسة جامعة صنعاء يثير سخط كبير بين الطلاب..! (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ليست السعودية.. وثيقة تكشف عن مكان أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية

ليست السعودية.. وثيقة تكشف عن مكان أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-03-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
كشف الدكتور ‏د. عبدالودود مقشر‏ بجامعة الحديدة، وثيقة توضح أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية كان في اللحية بالحديدة "تهامة اليمن" سنة 1912م.
 
 
 
كما ذكر بأن المهندس البريطاني السير وليام ويلكوكس والذي تسميه الوثائق العثمانية "ويليام جايافق"، قام باستكشاف قضاء اللحية التابع للحديدة، لمعرفة المعادن النفطية واكتشف النفط بكميات كبيرة، ووضع خريطة جيولوجية للمنطقة.
 
 
 
كما حدد منطقة التنقيب بمساحة قدرها عشرين ألف دونم، وبعضها أراضي أميرية "تابعة للدوله"، والبعض من أملاك المواطنين، وعرض أن يقوم بتعويض المواطنين، وقد قام برفع تقرير إلى والي اليمن بتأريخ 27 أغسطس 1912م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2235