آخر الأخبار :
مصرع قيادي حوثي وخبير صواريخ تابع للمليشيا في الحديدة (الاسم) محاولة إغتيال جديدة لقيادي تربوي في إصلاح عدن.. (تفاصيل نجاته) نصيحة إماراتية رسمية لإيران الأمم المتحدة تلغي اتفاقية تشغيل الجسر الجوي الطبي مع حكومة الإنقاذ اليمنية الرئيس هادي يتحدث عن الدعم اليمني لأمريكا قبل دقائق: اول تصريح للعميد الركن طارق صالح ويحذر الحوثين من هذا الشيء! (النص) الدولار يستمر بالصعود دون تراجع (اسعار صرف الدولار والسعودي اليوم الخميس 20 سبتمبر بصنعاء) العمالقة تصدر أول بيان منذ معركة الحسم بالحديدة وتعلن هذه المفاجأة.. شاهد شاهد الفيديو الذي تسبب بمقتل المواطن (محمد عبدالله العليبي) بعد انتقاده جماعة الحوثيين بعد لقائه الملك سلمان وولي العهد... عمران خان يخرج عن صمته ويتحدث عن "حرب اليمن" (فيديو)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ليست السعودية.. وثيقة تكشف عن مكان أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية

ليست السعودية.. وثيقة تكشف عن مكان أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-03-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
كشف الدكتور ‏د. عبدالودود مقشر‏ بجامعة الحديدة، وثيقة توضح أول اكتشاف للبترول في الجزيرة العربية كان في اللحية بالحديدة "تهامة اليمن" سنة 1912م.
 
 
 
كما ذكر بأن المهندس البريطاني السير وليام ويلكوكس والذي تسميه الوثائق العثمانية "ويليام جايافق"، قام باستكشاف قضاء اللحية التابع للحديدة، لمعرفة المعادن النفطية واكتشف النفط بكميات كبيرة، ووضع خريطة جيولوجية للمنطقة.
 
 
 
كما حدد منطقة التنقيب بمساحة قدرها عشرين ألف دونم، وبعضها أراضي أميرية "تابعة للدوله"، والبعض من أملاك المواطنين، وعرض أن يقوم بتعويض المواطنين، وقد قام برفع تقرير إلى والي اليمن بتأريخ 27 أغسطس 1912م.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2237