آخر الأخبار :
الزياني يعود إلى الواجهة من جديد بتصريحات جديدة عن جماعة الحوثي (تفاصيل) شاهد فيديو.. لحظة اطلاق النار على عناصر الحرس الثوري الإيراني اثناء استعراضهم العسكري بالأحواز تعرف على الخطر الذي يهدد الاقتصاد اليمني مع تسارع انهيار العملة الوطنية أزمة مشتقات نفطية في لحج وحضرموت رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الصحفي اليمني "محمد عايش" يعتذر عن تأييده لدخول الحوثيين صنعاء بتاريخ 21 سبتمبر (نص ماقاله) قيادات حوثية بالحديدة تتعرض للحصار (تفاصيل) الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

محافظ البنك المركزي يعلن عن مبلغ مالي جديد من السعودية غير الوديعة (المبلغ)

محافظ البنك المركزي يعلن عن مبلغ مالي جديد من السعودية غير الوديعة (المبلغ)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-03-2018    | منذ: 6 أشهر مضت
كشف محافظ البنك المركزي الدكتور محمد منصور زمام ،اليوم، عن مبلغ مالي جديد تكفلت به المملكة العربية السعودية لتمويل مشروع صندوق ضمان وتمويل التجارة الخارجية لليمن بهدف تسهيل فتح الاعتمادات المستندية للبنوك التجارية للمواد الاساسية لكافة المناطق اليمنية بمبلغ 100 مليون دولار خارج عن الوديعة المقدرة بــ اثنين مليار دولار.
 
وقال زمام خلال لقاءه ممثل مؤسسة التمويل الدولية(IFC) سعد صبرة، الذراع التجاري للبنك الدولي ان المشروع القائم على الدول المانحة يقوم بتوفير مبالغ تخصص فى صندوق "دوار" والذي يدار من قبل المؤسسة الدولية للتمويل وسوف يقوم البنك المركزي بالمساعدة بمتابعة البنوك المختارة لتطبيق الاجراءات القانونية والاجرائية ومنها متطلبات الالتزام الدولية..
 
وناقش الاجتماع آلية المشروع التي تتمثل في قيام مؤسسة التمويل الدولية بتسهيل وضمان الاعتمادات المستنديه للمواد الاساسية والتي تتم عبر البنوك التجارية للتجار ذوى الخبرة والعلاقات التجارية الدولية لتلك المواد الاساسية مثل القمح والرز والسكر والادوية ومن ثم يكون هناك فترة مناسبة للبنوك والتجار من تغطية تلك الاعتمادات بعد وصول البضائع بفترة بين ثلاثة اشهر الى ستة اشهر.
 
وقال محافظ البنك المركزي كان هناك تأخير في تنفيذ المشروع ويتم حالياً بذل الجهود من قبل البنك المركزي ومؤسسة التمويل الدولية بهدف اكمال اجراءات توقيع وثائق المشروع ومنها اتفاقية التمويل للمبلغ الاولي بـ 100 مليون دولار من اصل 500 مليون دولار".
 
وأضاف "قامت مؤسسة التمويل الدولية بإجراءات اختيار البنوك والشركات المستفيدة من خلال آليات دولية شفافة تعتمد على عدد من الاجراءات منها الشفافية وحجم التمويل الخارجي ومدى تطبيق البنك والحوكمة بالنسبة للإدارة او اعضاء مجلس الادارة والملاك، لمناقشة امكانية عمل دورة ثانية من الاستبيان وفحص اليات البنوك الاخري بهدف ضم عدد من البنوك التجارية الاخرى العاملة في اليمن والتي لها مواقف مالية مستقرة وعلاقات مناسبة مع بنوك مراسلة خارجية".
 
من جهة أخرى ،عقد محافظ البنك المركزي اليمني ،اليوم، لقاء مع حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة،لمناقشة إمكانية تبادل الخبرات بين البنكين.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2486