آخر الأخبار :
السعوديات يبدأن اليوم قيادة السيارات في شوارع المملكة القوات الحكومية اليمنية تسيطر على سلسلة جبال تويلق في رازح بصعدة جماعة الحوثي تتحدث عن قنص اثنين من قادة كتائب اللواء الخامس (الاسماء) وزارة التربية والتعليم تعلن عن بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية "علمي - ادبي" تصريحات نارية للناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الحديدة .. ويكشف عن مهام القوات المشتركة معارك ومواجهات عنيفة بالحديدة.. وتقدم للقوات في هذه المناطق وسط الحديدة (تفاصيل) الحوثيون يعلنون دخول قوات خطيرة ذات تكتيك عسكري عالي إلى الحديدة للمشاركة بالحرب (تفاصيل) الحوثيون يختطفون 7 من أكاديميي جامعة صنعاء كانوا في طريقهم إلى عدن لاستلام مرتباتهم (الاسماء) صحيفة إيطالية: ابن سلمان يسعى إلى شراء أحد الأندية الأوروبية فرقة تابعة للحوثيين تباد بالكامل بعد وقوعها في مصيدة بجبهة الحديدة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الجيش القطري: نمتلك أفضل منظومة دفاع جوي في العالم

الجيش القطري: نمتلك أفضل منظومة دفاع جوي في العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-03-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
علن الجيش القطري أنه يمتلك واحدة من أفضل منظومات الدفاع الجوي في العالم، في الوقت الذي تستمر فيه الأزمة الخليجية بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.
 
 
وقال قائد قوات الدفاع الجوي الأميري في الجيش القطري، اللواء الركن طيار حمد مبارك الدواي، خلال فعاليات معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري "ديمدكس 2018"، أمس الثلاثاء: "إن دولة قطر تمتلك واحدة من أفضل منظومات الدفاع الجوي في العالم"، وذلك وفقاً لصحيفة "الشرق" القطرية.
وأضاف أن "نشأة قوات الدفاع الجوي الحديثة جعلها تبدأ من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيات والمستجدات العالمية في هذا الشأن، كما أن الدعم اللامحدود من القيادة العليا جعلها تمتلك أفضل وأحدث المنظومات الدفاعية في العالم"، مؤكداً أن "العمل جار لتنفيذ مشاريع مستقبلية في إطار التحديث والتطوير في عمليات التسليح والتدريب وتعزيز قدرات قوات الدفاع الجوي وتأهيل منتسبيها وفقا للخطط والاستراتيجيات الخاصة بالقوات المسلحة القطرية".
 
وأشار الدواي إلى أن "انعقاد ديمدكس في ظل الظروف الراهنة وما تتعرض له قطر من حصار جائر يمثل تحدياً كبيراً ويعكس مدى الدعم الذي توليه الدولة لهذا الحدث العالمي والجهد الذي يقوم به المسؤولون عن التظيم".
 
ولفت قائد قوات الدفاع الجوي الأميري إلى أن "النسخة السادسة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديميدكس 2018 هي الأكبر منذ تنظيمه لأول مرة عام 2008 من حيث المشاركات الدولية وعدد الدول المشاركة والوفود الزائرة"، مشدداً على "أن هذا التوسع الكبير في المشاركات يعكس الثقة الكبيرة في دولة قطر وقيادتها السياسية ودورها في دعم الاستقرار الدولي والإقليمي وتثبيت السلام في المنطقة".
 
وتأتي هذه التصريحات من الجيش القطري في ظل استمرار توتر داخلي كبير في منطقة الخليج اندلع على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران 2017، جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية معها.
 
واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2271