آخر الأخبار :
بعد يوم واحد من وصول المحافظ.. ماذا يحدث في تعز؟ وزير الخارجية يدعو السويد للضغط على الحوثيين.. لهذا السبب ! تقرير دولي يكشف عن انخفاض واردات اليمن من الأغذية بنسبة 74 بالمائة عاجل: هذا ما ينوي الرئيس هادي فعله خلال الساعات القادمة .. وإصدار قرار جريئ بذلك ! الشرطة العسكرية في مأرب تعتقل قائد كتائب تقاتل في جبهة نهم وتوتر ينذر بتفجير الوضع في المدينة ارتفاع كبير للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء اليوم الاثنين 18 مارس 2019م) الحكومة تبشر القطاع الصحي بما فيها صنعاء وعدد من المحافظات براتبي شهرين وباقي موظفي القطاعات الأخرى عاجل اشتباكات بين قوات من اللواء 170 دفاع جوي وكتائب ابي العباس التابعة للواء 35 مدرع بتعز (تفاصيل) تفاصيل جديدة عن معارك حجور يكشفها قائد ميداني .. ومن خان قبائل حجور وساعد الحوثيين مستشار وزير الدفاع اليمني يلقى حتفه بحادث سير في مصر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

دعم سعودي جديد للبنك المركزي اليمني خارج الوديعة

دعم سعودي جديد للبنك المركزي اليمني خارج الوديعة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-03-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
أعلن محافظ البنك المركزي اليمني ، الدكتور محمد منصور زمام ،اليوم الثلاثاء 13 اذار مارس، عن دعم المملكة العربية السعودية بمبلغ 100 مليون دولار خارج عن الوديعة المقدرة بــ اثنين مليار دولار لتمويل
 
واضاف زمام ان الدعم السعودي الجديد سيكون لتمويل مشروع صندوق ضمان وتمويل التجارة الخارجية لليمن بهدف تسهيل فتح الاعتمادات المستندية للبنوك التجارية للمواد الاساسية لكافة المناطق اليمنية .
 
وقال محافظ البنك المركزي كان هناك تأخير في تنفيذ المشروع ويتم حالياً بذل الجهود من قبل البنك المركزي ومؤسسة التمويل الدولية بهدف اكمال اجراءات توقيع وثائق المشروع ومنها اتفاقية التمويل للمبلغ الاولي بـ 100 مليون دولار من اصل 500 مليون دولار".
 
وقال زمام خلال لقاءه ممثل مؤسسة التمويل الدولية(IFC) سعد صبرة، الذراع التجاري للبنك الدولي ان المشروع القائم على الدول المانحة يقوم بتوفير مبالغ تخصص فى صندوق "دوار" والذي يدار من قبل المؤسسة الدولية للتمويل وسوف يقوم البنك المركزي بالمساعدة بمتابعة البنوك المختارة لتطبيق الاجراءات القانونية والاجرائية ومنها متطلبات الالتزام الدولية..
 
وناقش الاجتماع آلية المشروع التي تتمثل في قيام مؤسسة التمويل الدولية بتسهيل وضمان الاعتمادات المستنديه للمواد الاساسية والتي تتم عبر البنوك التجارية للتجار ذوى الخبرة والعلاقات التجارية الدولية لتلك المواد الاساسية مثل القمح والرز والسكر والادوية ومن ثم يكون هناك فترة مناسبة للبنوك والتجار من تغطية تلك الاعتمادات بعد وصول البضائع بفترة بين ثلاثة اشهر الى ستة اشهر.
 
من جهة أخرى ،عقد محافظ البنك المركزي اليمني ،اليوم، لقاء مع حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة،لمناقشة إمكانية تبادل الخبرات بين البنكين.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0946