أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مستشار بالديوان الملكي السعودي يكشف لقناة أمريكية ما حدث في "الريتز": كنا قلقين من هذا الأمر!

أوضح المستشار في الديوان الملكي محمد آل الشيخ، عبر فيديو مقتضب لقناة CBS الأمريكية، ما حدث في فندق "الريتز كارلتون" وحملة الفساد الأخيرة بالرياض؛ وذلك ضمن اللقاء التلفزيوني لولي العهد محمد بن سلمان الذي سيتم عرضه كاملاً لقناة CBS، الأحد القادم.
 
وتفصيلاً، سألت مقدمة البرنامج "آل الشيخ" عما حدث في "الريتز"؛ فقال: "كانت حملة مكافحة الفساد بسيطة للغاية، كان لدينا مشكلة خطيرة مع الفساد وتحدث ولي العهد عن الأمر في الواقع مرتين علناً ​​وقال: "لدينا مشكلة حقيقية"، وبالنظر إلى هيكل بعض من هذه القضايا الفساد، كنا قلقين من أنه إذا بدأنا معالجة القضايا في وقت واحد، فقد يتم سحب بعض المال من المملكة، وهو ما قد يكون له تأثير سلبي شديد على البلاد والاقتصاد؛ لذلك كان علينا لزاماً أن نفعل ما فعلناه في الريتز".
 
وأوضح في معرض رده عن استفسار جاء فيه: "الأجانب الذين يعيشون في دولة ديمقراطية يكون هناك إجراءات قانونية قبل تقديم التهم والمحاكمة، هل يمكن أن ينظروا إلى هذا ويقولوا: لماذا لا آخذ أموالي من هنا في مكان آخر؟"، وقال: "حتى في الدول الديموقراطية التي توجد فيها إجراءات قانونية، هناك محاكمة، والعديد من الناس يمرون بإجراءات تسوية مشابهة".
 
وأجاب "آل الشيخ" عن سؤال آخر لمقدمة البرنامج قالت فيه: "هل فوجئت بالوقت الذي استغرقه ملف الفساد؟ تم إغلاق فندق الريتز لفترة من الزمن"؛ حيث أكد أنه "بالنظر إلى ضخامة وحجم ما حدث، أعتقد فعلًا أنه كان إنجازًا حدث بسرعة كبيرة، وأنه تم التعامل معه بطريقة فعالة جداً".

Total time: 0.0619