آخر الأخبار :
الصحة العالمية تضع شروطا لنقل المرضى عبر مطار صنعاء الدولي .. تعرف على أبرزها لأول مرة منذ المقاطعة... إعلان مفاجئ من قطر البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27% مفاجأة جديدة من الملك سلمان لليمنيين في هذه الدولة برعاية محمد بن سلمان... ماذا يحدث في السعودية السبت المقبل "مارتن غريفيث" سيزور "الرياض" اليوم الأربعاء للقاء الحكومة اليمنية شركة النفط تكشف عن آليه جديدة ونظام جديد لتوزيع البنزين للسيارات بصنعاء قائد سوداني يكشف مصير قواتهم التي تقاتل الى جانب التحالف باليمن.. ويتوعد بهذا الامر! قائد لواء العروبة بصعدة: يفصلنا واحد كيلو عن ضريح حسين الحوثي .. ونقترب من جرف سلمان بمران نائب برلماني يكشف المتسببين بأزمة المشتقات النفطية ويتوعد بثورة في صنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قائد عسكري: ترتيبات لفتح جبهة جديدة جنوب العاصمة صنعاء

قائد عسكري: ترتيبات لفتح جبهة جديدة جنوب العاصمة صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-04-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
 
كشفت مصادر عسكرية مطلعة عن ترتيبات تجري لفتح جبهة جديدة ضد ميليشيا الحوثي في محافظة ذمار التي تمثل البوابة الجنوبية للعاصمة صنعاء.
 
وكشف العقيد أحمد عبد الرحمن حسين مارش، أحد قيادات الجيش الوطني "أن قوات الشرعية بدأت ترتيبات وتجهيزات مكثفة بدعم من قوات التحالف العربي لفتح جبهة جديدة في محافظة ذمار، المتاخمة للعاصمة".
 
وأضاف العقيد مارش بحسب تصريح نقلته صحيفة "الخليج" أن الجبهة في إطار تنفيذ خطة عسكرية مدروسة، تهدف إلى تطويق صنعاء من كل المنافذ الحدودية لتشديد الضغوط على الميليشيا الإيرانية التي تحتل العاصمة.
 
وأشار "أن فتح جبهة في محافظة ذمار، سيمكن قوات الجيش الوطني من السيطرة على البوابة الجنوبية للعاصمة، بالتزامن مع تقدم قوات الشرعية التي باتت تسيطر فعلياً على البوابة الشرقية، بعد تحريرها لمعظم مناطق مديرية «نهم»، وانتقال وحدات عسكرية إلى مديرية ارحب المجاورة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2215