آخر الأخبار :
الحوثيون يحظرون السفر من صنعاء الى عدن لهذه الفئة من المواطنين..! الأرصاد يحذر من بدء تشكل إعصار جديد قد يضرب هذه المناطق اليمنية اتفاق مع ولي العهد السعودي لإطلاق سراح رجل أعمال يمني بارز (الاسم) السفير الروسي في اليمن يؤكد قرب إنهاء معاناة الشعب اليمني قبائل عيال سريح تتهم إدارة البحث الجنائي بالمماطلة في قضية مقتل أحد ابنائها التحالف العربي يكشف عن مشكلة مع القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن قرار جمهوري يطيح بشلال شايع وتعيين قائد عسكري جديد لشرطة عدن (نص القرار) أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية الميسري انتحار الحارس الشخصي لمحافظ المهرة فيديو يكشف هول المعارك في جبهة الساحل الغربي .. وماذا يفعل الحوثيون!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أمريكا تعلن حصيلة الغارات التي شنتها طائراتها خلال ثلاثة اشهر على اليمن

أمريكا تعلن حصيلة الغارات التي شنتها طائراتها خلال ثلاثة اشهر على اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2018    | منذ: 4 أيام مضت
 
اعلنت الولايات المتحدة الامريكية حصيلة الغارات التي شنتها طائرات بدون طيار على الاراضي اليمنية خلال ثلاثة أشهر.
 
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، إنها شنت 17 غارة جوية لمكافحة الإرهاب في أربع مناطق باليمن، لافتة إلى أنها تحقق في واحدة من تلك الغارات التي استهدفت مدنيين.
 
وذكرت القيادة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن ست غارات جوية استهدفت إرهابيي تنظيم "القاعدة" في شهر فبراير/ شباط، وسبع غارات في مارس/آذار، و4 غارات جوية في أبريل/نيسان.
 
وأشار البيان إلى أن غارات شهر أبريل استهدفت معسكر تدريب لتنظيم "القاعدة" في محافظة حضرموت في 11 أبريل، كما استهدفت غارات فريق تفتيش تابع للقاعدة يؤكد سيطرته إلى جانب رفع الإيرادات غير القانونية في محافظة البيضاء 23 أبريل.
 
ووقعت غارات جوية أخرى في محافظات البيضاء وحضرموت ومنطقة "مديرية زمخ ومنوخ" التابعة لحضرموت، وشبوة.
 
وأشار البيان إلى أن القيادة المركزية الأمريكية تدرك التقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في أعقاب الغارة الجوية التي شُنت في 29 مارس/آذار ضد "القاعدة" في محافظة البيضاء، وأنها تجري تقييم المصداقية.
 
وقالت إن تنظيم "القاعدة" استفاد من المساحات غير الخاضعة للحكم في اليمن للتخطيط وتوجيه وإلهام الهجمات الإرهابية ضد الولايات المتحدة ومواطنيها وحلفائها في جميع أنحاء العالم.
 
وقال الجنرال إيرل براون، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: "بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، تقوم القوات الأمريكية بسلسلة من عمليات مكافحة الإرهاب ضد وتنظيم داعش في اليمن".
 
وأضاف: "سنواصل تعطيل وتقويض قدرة تنظيم القاعدة على التخطيط لهجمات، ومواجهة التهديدات قبل أن تصل إلى حدودنا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2203