آخر الأخبار :
رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الصحفي اليمني "محمد عايش" يعتذر عن تأييده لدخول الحوثيين صنعاء بتاريخ 21 سبتمبر (نص ماقاله) قيادات حوثية بالحديدة تتعرض للحصار (تفاصيل) الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين فلكي يمني يكشف ماذا سيحدث بعد غدٍ الأحد السفير السعودي باليمن يعلق على ثورة الحوثيين 21 سبتمبر ويتحدث عن دماج والقشيبي وسقوط صنعاء الأمن في إب يلقي القبض على عصابة سرقة وتقطع حقيقة سيطرة القوات المشتركة على معسكر الدفاع الجوي بالحديدة (الوضع اليوم بالحديدة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أمريكا تعلن حصيلة الغارات التي شنتها طائراتها خلال ثلاثة اشهر على اليمن

أمريكا تعلن حصيلة الغارات التي شنتها طائراتها خلال ثلاثة اشهر على اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-05-2018    | منذ: 4 أشهر مضت
 
اعلنت الولايات المتحدة الامريكية حصيلة الغارات التي شنتها طائرات بدون طيار على الاراضي اليمنية خلال ثلاثة أشهر.
 
وقالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، إنها شنت 17 غارة جوية لمكافحة الإرهاب في أربع مناطق باليمن، لافتة إلى أنها تحقق في واحدة من تلك الغارات التي استهدفت مدنيين.
 
وذكرت القيادة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن ست غارات جوية استهدفت إرهابيي تنظيم "القاعدة" في شهر فبراير/ شباط، وسبع غارات في مارس/آذار، و4 غارات جوية في أبريل/نيسان.
 
وأشار البيان إلى أن غارات شهر أبريل استهدفت معسكر تدريب لتنظيم "القاعدة" في محافظة حضرموت في 11 أبريل، كما استهدفت غارات فريق تفتيش تابع للقاعدة يؤكد سيطرته إلى جانب رفع الإيرادات غير القانونية في محافظة البيضاء 23 أبريل.
 
ووقعت غارات جوية أخرى في محافظات البيضاء وحضرموت ومنطقة "مديرية زمخ ومنوخ" التابعة لحضرموت، وشبوة.
 
وأشار البيان إلى أن القيادة المركزية الأمريكية تدرك التقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في أعقاب الغارة الجوية التي شُنت في 29 مارس/آذار ضد "القاعدة" في محافظة البيضاء، وأنها تجري تقييم المصداقية.
 
وقالت إن تنظيم "القاعدة" استفاد من المساحات غير الخاضعة للحكم في اليمن للتخطيط وتوجيه وإلهام الهجمات الإرهابية ضد الولايات المتحدة ومواطنيها وحلفائها في جميع أنحاء العالم.
 
وقال الجنرال إيرل براون، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية: "بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، تقوم القوات الأمريكية بسلسلة من عمليات مكافحة الإرهاب ضد وتنظيم داعش في اليمن".
 
وأضاف: "سنواصل تعطيل وتقويض قدرة تنظيم القاعدة على التخطيط لهجمات، ومواجهة التهديدات قبل أن تصل إلى حدودنا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5125