أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه.

- تقرير/ أنس القاسم
توج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشرفي تاريخة وللعام الثالث على التوالي بعد تغلبه على ليفربول الإنجليزي، بثلاثة أهداف مقابل هدف  في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم في مدينة كييف الأوكرانية.
.
سجل أهداف ريال مدريد كريم بنزيما وثنائية من جاريث بيل في الدقائق " 51 و64 و83" من زمن اللقاء، بينما هدف ليفربول الوحيد من توقيع السنغالي ساديو ماني في الدقيقة "55".
.
بدأ نادي ريال مدريد الإسباني، اللقاء بالسيطرة على الكرة وسط هدوء تام من نادي  ليفربول الإنجليزي الذي لعب بتكتل دفاعي والأعتماد على المرتدات.
.
وأخطأ سيرجيو راموس  في الدقيقة 6 كاد أن يكلف النادي الملكي الكثير لكن البرازيلي مارسيلو أخرج الكرة بعيدا عن مناطق الخطر.
.
سدد البرازيلي مارسيلو من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدته ذهبت بعيدا عن مرمى الحارس الألماني لوريس كاريوس في الدقيقة "10".
.
وكاد  البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يسجل الهدف الأول للنادي الملكي في الدقيقة "16" لكن الكرة عالت عارضة كاريوس وسط أداء أفضل نسبيا من قبل فريق الريدز على حساب ريال مدريد.
.
وأستغل روبرتو فيرمينو عرضية رائعة من ساديو ماني ويسدد كرة قوية تصطد في جسد راموس لتعود الكرة إلى الظهير الكساندر أرنولد في الدقيقة 24 لكن الحارس الكوستاريكي تصدى لها بنجاح.
.
بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه.
وفي الدقيقة "26" تعرض الدولي المصري محمد صلاح للإصابة في الكتف بعد تدخل قوي من قائد ريال مدريد، سيرجيو راموس لكنه واصل المباراة وفي الدقيقة 29 سقط مرة أخرى دون أي التحام عليه وسط بكاء من الفرعون لرغبته في استكمال اللقاء.
.
واستبدل مدرب ليفربول يورجن كلوب، أدم لالانا بديلاً لمحمد صلاح في الدقيقة "30" بعد خروج الفرعون باكيان نحو غرف خلع الملابس.
 
ومضت 30 دقيقة من المباراة وسط سجال من طرفي النهائي لكن دون هجمات خطيرة على الحارسين كيلور نافاس وكاريوس.
 
واصيب ظهير أيمن ريال مدريد داني كارفخال، في الدقيقة 37 ليتم أستبداله ودخول ناتشو فيرنانديز في محله.
.
وسجل الفرنسي كريم بنزيما الهدف الأول للريال في الدقيقة "43" لكن الحكم يلغى الهدف بداعي التسلل.
.
وحول الفرنسي كريم بنزيما كرة عرضية في الدقيقة "45 بأتجاه  ناتشو فيرنانديز لكن الأخير أخطأ مرمى كاريوس.
.
وقبل دقائق من نهاية الشوط الأول سدد الفرنسي كريم بنزيما تسديدة قوية من مسافة بعيدة لكن تسديدة مرت بجوار قائم الحارس الألماني كاريوس.
.
بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه.
وأستحوذ النادي الملكي على مجريات الشوط الأول بنسبة 59% مع انخفاض مستوى الريدز منذ خروج محمد صلاح في الدقيقة "30" الذي ركن لاعبيه بالكامل إلى الدفاع وترك السيطرة لحامل لقب التشامبيونزليج.
.
انطلق الشوط الثانى وسط اعتماد ليفربول على الهجمات المرتدة التي لم تكن فعالة حتى الآن منذ خروج محمد صلاح.
 
أرتباك واضح في دفاع  ليفربول في الدقيقة "48 كاد أن يكلف النادي الأنجليزي الهدف الأول بعدما استغل ايسكو الكرة وسدد بقوة لكن كرته ترتطم بالعارضة.
.
وسجل الفرنسي كريم بنزيما الهدف الأول للنادي الملكي في الدقيقة "51" بعد خطأ فادح من حارس ليفربول، كاريوس الذي سدد الكرة في قدم الفرنسي لتمر بهدوء إلى داخل الشباك.
.
وأستطاع السنغالي ساديو ماني في تسجيل هدف التعادل لليفربول من ركلة ركنية في الدقيقة "55" بعدما حول لوفرين الركلة نحو السنغالي الذي أسكنها في شباك الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس .
.
واجرى مدرب الريال الفرنسي زيدان ﺗﻐﻴﻴﺮﻩ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺣﻴﻨﻤﺎ ﺩﻓﻊ ﺑﺎﻟﻼﻋﺐ الويلزي جاريث بيل وخروج ايسكو في الدقيقة "60" من زمن اللقاء.
.
وبعد 4 دقائق فقط من دخوله استطاع البديل جاريث بيل أن يسجل الهدف الثاني لريال مدريد بمقصية بطريقة خيالية بعد عرضية من البرازيلي مارسيلو في الدقيقة "64" من زمن اللقاء.
.
بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه.
وسيطر النادي الملكي بشكل تام على مجريات اللقاء وسط ركون دفاعي من ليفربول واللعب على قتل الفريق الملكي بالهجمات المرتدة التي لم يستطع فريق يورجن كلوب القيام بها في الشوط الثاني.
.
وتصدت عارضة كيلور نافاس، لتسديدة رائعة من يسرى السنغالي ساديو ماني في الدقيقة "70"
.
وأهدر رونالدو، هدف محقق في الدقيقة "74" بعد تمريره جيده من البرازيلي مارسيلو لكن يتدخل روبرتسون ويبعد الكره.
 
ومرر الويلزي جاريث بيل كره عرضية باتجاه الفرنسي كريم بنزيما الذي سدد من اللمسة الأولى ليتألق حارس ليفربول كاريوس ويبعد الكره بنجاح في الدقيقة "79".
 
واستمرت السيطرة المدريدية على اللقاء وسط غياب هجومي من ليفربول الذي لم يستطع بناء أي هجمة على الكوستاريكي كيلور نافاس.
.
وفشل الحارس كاريوس من التصدي لتسديدة بعيدة المدى من الويلزي جاريث بيل في الدقيقة "83" لتسكن الشباك ويتقدم النادي الملكي بالهدف الثالث.
.
واجرى الفرنسي زين الدين زيدان، اخر تغييراته بخروج كريم بنزيما ودخول ماركو أسينسيو في الدقيقة "89" من أجل إضاعة الوقت.
.
وأنهى حكم المباراة اللقاء بتتويج النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا ليحصد الريال  لقبه الـ13 في بطولة دوري أبطال أوروبا مواصلا صدارة أندية أوروبا تتويجا باللقب وأول فريق يتوج باللقب الثالث على التوالي منذ بايرن ميونخ  الألماني 1976.

Total time: 0.0583