آخر الأخبار :
جريمة بشعة تهز محافظة الضالع.. زوج يعدم زوجته شنقا ويقدم بلاغاً إلى الشرطة! العمالقة تعرض فيديو لأول مجموعة حوثية سلمت نفسها بمدينة الحديدة "ساعات حاسمة" شركات الهواتف الصينية "تضيق الخناق" على سامسونغ الصحة العالمية تضع شروطا لنقل المرضى عبر مطار صنعاء الدولي .. تعرف على أبرزها لأول مرة منذ المقاطعة... إعلان مفاجئ من قطر البنك المركزي اليمني يرفع سعر الفائدة على الودائع إلى 27% مفاجأة جديدة من الملك سلمان لليمنيين في هذه الدولة برعاية محمد بن سلمان... ماذا يحدث في السعودية السبت المقبل "مارتن غريفيث" سيزور "الرياض" اليوم الأربعاء للقاء الحكومة اليمنية شركة النفط تكشف عن آليه جديدة ونظام جديد لتوزيع البنزين للسيارات بصنعاء

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بعد تحرير مطار الحديدة.. القوات المشتركة تسيطر على خط صنعاء الحديدة..وهذا ما حدث!

بعد تحرير مطار الحديدة.. القوات المشتركة تسيطر على خط صنعاء الحديدة..وهذا ما حدث!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-06-2018    | منذ: 3 أشهر مضت

سيطرت القوات المشتركة، أمس الثلاثاء 19 يونيو / حزيران 2018 ، على خط الحديدة - صنعاء، وقطعت خط إمدادات مليشيا الحوثي بعد ساعات من تحرير مطار الحديدة الدولي.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية  أن وحدات من اللواء الثاني عمالقة نفذت عملية التفاف شرق مطار الحديدة سيطرت خلالها على الخط العام والذي يعرف بخط كيلو (16) وبذلك تمكنت من خنق المليشيا الحوثية ومنع وصول أي تعزيزات قادمة لها من صنعاء صوب المدينة.

وتكبدت المليشيات الحوثية خلال المعارك قتلى وجرحى بعد ساعات من تحرير مطار الحديدة ومناطق واسعة جنوب المدينة الساحلية عقب فرار عناصرها إلى وسط الاحياء السكنية داخل المدينة.

ولفتت المصادر أن القوات المشتركة أحرزت تقدما ميدانيا وتجاوزت مصنع يماني وكيلو (7) والذي يبعد عنها نحو أربعة كيلو عن مفرق كيلو 16 المؤدي إلى تعز وصنعاء في إطار عزل المليشيات عن مدينة الحديدة وقطع الإمدادات القادمة إليها من صوب بيت الفقيه زبيد، مناخة صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن القوات المشتركة أمنت الخط العام الواصل من الدريهمي إلى دوار الحديدة بعد تطهير مطار الحديدة، كما استكملت سيطرتها على منطقة "المنظر" جنوب الحديدة وسط خسائر تكبدتها المليشيات الحوثية في الأرواح والعتاد، بالإضافة إلى أسر وفرار العشرات من عناصرها

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (9044) قراءة

Total time: 0.2157