أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في فضيحة مدوية لمحمد الحوثي يبعث بنصائح اقتصادية لدولة الكويت لنجاحها وينسى اليمن

- متابعة
وجه القيادي الحوثي ورئيس ما يعرف باللجنة الثورية العليا لمليشا الحوثي رسالة إلى دولة الكويت تتضمن نصائح اقتصادية للنجاح على حد وصفه.
 
و تدخل اليمن عامها الثاني بدون رواتب للموظفين في ظل سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية على الحكم التي نجحت إلى حد كبير بفرض اتاوات كبيرة على المواطنين واثقلت كاهلهم سواء من (جمارك - مجهود - زكاة (خمس) - ضرائب - بلدية - صحة - فعاليات)، واشار تقرير اممي إلى ان 21 مليون يمني يعانون من فقر متقع، بينما يوجه هذا الحوثي نصائحه لدولة الكويت.
 
وقال محمد علي الحوثي، في تغريدة أمس الأحد 15 يوليو: "الكويت أمامها مرحلتين لتنجح، إعداد الخطط للفترة التي تسبق تطبيق الاتفاق الصيني، خصوصا المشروع قد يتعارض مع (مشروع) نيوم  (السعودي) والمصالح التي تحتكرها أمريكا في منطقة الخليج للنفاذ بجلدها".
 
وأضاف: "وبعد سريان الاتفاق يجب عليها تكثيف الأمن خصوصا بعد العمليات الأخيرة" مشيرا إلى "حمل العقلية الاقتصادية بالتخلي عن شراكة الاعتداء على الجيران".
 
وأثارت تغريدة الحوثي، انتقاد بعض متابعيه الذين تساءلوا عن وضع اليمن الاقتصادي في ظل الحرب المشتعلة منذ أكثر من ثلاث سنوات، وأشاروا إلى أن اليمن غارق في الأزمات الاقتصادية والسياسية، وأنهم —اليمنيون- أولى بالنصيحة من الكويت.
 
وقال أحد مستخدمي موقع "تويتر" ويحمل اسم "أكس العامري": "شوف من الي يتحدث عن النجاح. الاقتصادي. الأمني بالله حد يمنشن أمير الكويت عشان يستفيد من الخبرة بتعنا".
 
واضاف اخر يحمل اسم "نصر القاضي" بقوله: "تعيش يا محمد مهاتير".
 
يذكر أن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، رحب بمشروع "الحزام" الصيني، وقال يوم الثلاثاء 10 يوليو/ تموز إن الصين والدول العربية تشتركان في أهداف استراتيجية، للتعاون والربط وتسهيل حركة النقل ومضاعفة الاستثمار في مجال النفط والطاقة المتجددة.

 

Total time: 0.0599