أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل اثنين من قيادات الحوثي مع العشرات من مرافقيهم في حجه (الاسماء)

لقي قياديان بارزان في جماعة الحوثي مصرعهما، مع عشرات من مرافقيهما، بمحافظة حجة اثر المعارك التي شهدتها مديرية حيران أول امس، والتي توغل الجيش الوطني في اولى مناطقها .
 
 ونعى الحوثيون القياديان وهما المسؤول الثقافي لهم في محور حرض المدعو/ عبدالرحمن حزام اللاعي ، المكنى ابو الفضل ، من ابناء مديرية المفتاح واحد ابرز منتسبي ما يسمى الملتقى الاسلامي التابع للحوثيين  .
 
 فيما لقي احد قيادات الحوثي الميدانية يدعى/ ابو عقيل الحمزي مصرعه مع مرافقيه في حيران ، وسط هزائم متوالية لعناصرهم التي تكتظ مستشفيات المحافظة بعشرات القتلى والجرحى منهم .
 
 وبحسب مصادر مطلعة لـ"الصحوة نت" فقد بدأ الحوثيون تحركاتهم لفرض التجنيد الإجباري على نازحي حرض وميدي وتهديد من يرفض منهم بقطع المساعدات الانسانية عن اسرهم.
 
 كما فرضت على قيادات المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة النزول الميداني لحشد مزيدا من المقاتلين والتي دشنها ما يسمى القائم بأعمال رئيس المؤتمر  يحيى علي موسى الذي بدأ من مسقط رأسه بمديرية كعيدنة  .
 
وتعاني الميليشيات الحوثية من عجز كبير في المقاتلين نتيجة تزايد ضحاياهم من المغرر بهم ، الى جانب تراجع مستوى تفاعل المواطنين مع حملات التحشيد ما دفعها للضغط على قيادات المؤتمر للتغرير على اعضاء الحزب والدفع بهم لحروبهم العبثية .

Total time: 0.0549