آخر الأخبار :
مفاجأة صادمة.. الدولار يعاود ارتفاعه بقوة امام الريال اليمني أسعار الصرف في صنعاء وعدن بشرى سارة للمعلمين بالبدء بصرف رواتبهم ما قصة المرأة اليمنية «أمل» التي نشرتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر المديرية العامة للجوازات السعودية تدعو جميع المقيمين للقيام بهذا الأمر ! قرارات جمهورية هامة تطيح بعدد من قيادات وزارة الدفاع والجيش الوطني دولة عربية تفاجئ الجميع وتصدر توجيهات بمعاملة اليمني كمعاملة مواطنيها وتعلن فتح أبوابها للنازحين عاجل: العميد طارق صالح يعلق لأول مرة على مقتل خافشقجي.. ويكشف الهدف من وراء مقتله (النص) الكشف عن اسماء (أهم) القطع والبوارج الحربية السعودية المشاركة مع التحالف العربي في سواحل اليمن (فيديو) شاهد فيديو.. مشهد جميل لسلحفاة غلبها النعاس تحت الماء فقامت بالتوجه إلى حيوان الإسفنج الكشف عن جريمة إسرائيلية بشعة بحق يمنيين.. بعد أعوام من التستر عليها

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

متى سيكون موعد عيد الأضحى وفقا لتحري الهلال بالسعودية ؟

متى سيكون موعد عيد الأضحى وفقا لتحري الهلال بالسعودية ؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-08-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
أصبح موعد عيد الأضحى للعام الهجري 1439 والميلادي 2018، وفق الدعوة السعودية لتحري الهلال، مؤكدا بين يومي الثلاثاء 21 أغسطس أو الأربعاء 22 أغسطس الجاري.
 
وقد دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439 هجرية، مساء السبت، مما يعني أنآ غرّة شهر ذي الحجة ستكون إما يوم الأحد 12 أغسطس أو الاثنين 13 أغسطس.
 
وفي حال ثبتت رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء السبت، فإن شهر ذي الحجة سيبدأ يوم الأحد 12 أغسطس ويكون الوقوف في عرفة يوم الاثنين 20 أغسطس واليوم الأول في عيد الأضحى سيوافق يوم الثلاثاء 21 أغسطس.
 
أما في حال تعذرت رؤية هلال ذي الحجة مساء السبت، فإن شهر ذي الحجة سيبدأ يوم الاثنين 13 أغسطس، ويكون الوقوف في عرفة يوم الثلاثاء 21 أغسطس واليوم الأول في عيد الأضحى سيوافق يوم الأربعاء 22 أغسطس.
 
فلكيا
 
 
 
وفي بداية شهر أغسطس، قال مركز الفلك الدولي، ومقره العاصمة الإماراتية أبوظبي، إن تحري الهلال سيكون يوم السبت 11 أغسطس، الذي سيشهد أيضا كسوفا جزئيا للشمس
 
ورجّح المركز أن يكون يوم الأحد المتمم لشهر ذي القعدة، ويكون يوم الاثنين 13 أغسطس أول أيام شهر ذي الحجة، وعليه تكون الوقفة يوم الثلاثاء 21 أغسطس ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 22 أغسطس".
 
لكن المركز أضاف أنه رغم "المعطيات العلمية المتعلقة برؤية هلال عيد الأضحى معروفة ودقيقة، فإن تحديد موعد عيد الأضحى مرتبط بعوامل أخرى تحددها الجهات الرسمية المعنية بالإعلان الرسمي".
 
وأشار إلى أنه "من غير المستبعد أن تقبل بعض الدول شهادات برؤية الهلال يوم السبت رغم عدم صحتها من الناحية العلمية، وعليه قد يكون أول أيام عيد الأضحى يوم الثلاثاء 21 أغسطس في بعض الدول الإسلامية".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.5572