آخر الأخبار :
الدفاعات السعودية تعتراض طائرات الحوثي المسيرة وتصيبهم بخيبة أمل جديدة .. شاهد! غريفث: ناقشت مع بن سلمان الحل السياسي في اليمن فشل جديد لرئيس لجنة المراقبين ومجلس الامن يمدد اخر اسعار صرف الدولار والسعودي في محلات الصرافة بصنعاء وعدن الثلاثاء 15 يوليو 2019م الأرصاد يكشف توقعاته للأجواء خلال الساعات القادمة سي إن إن: تفاعل مع كلمة سلمان الأنصاري بمؤتمر للمعارضة الإيرانية: السعوديون إذا ضربوا أوجعوا ممثل أمريكي قام بفعل فاضح ومشين في الأهرام فنال جزاءه! أردوغان يقول: نتابع عن كثب التطورات في مصر وتحركات السعودية والإمارات إليكم 8 أطعمة تعالج الصداع وتعمل على تخفيفه.. تعرف عليها مقتل قيادي وجرح آخرين باشتباكات بين الحوثيين في محافظة إب

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

يكفي 30 عاما... قيادي مؤتمري: دول خليجية تزود الحوثي بالسلاح

يكفي 30 عاما... قيادي مؤتمري: دول خليجية تزود الحوثي بالسلاح

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-09-2018    | منذ: 10 أشهر مضت
قال ياسر اليماني، القيادي في حزب "المؤتمر الشعبي العام"، إن "تصنيع الحوثيين الصواريخ والذخائر في العاصمة صنعاء، ما هي إلا كذبة يحاول التحالف العربي ترويجها بعد أن تكشفت أهدافه الحقيقية في اليمن".
وأضاف اليماني، في الجزء الثاني من مقابلة مطولة تنشرها "سبوتنيك" في وقت لاحق، أن "مخزون السلاح الموجود في اليمن يكفي لـ30 عاما قادمة لأي حرب، والرئيس السابق صالح والحالي (عبد ربه منصور) هادي وكل قيادات اليمن يدركون جيدا أن هناك مخزونا من الصواريخ والسلاح والعتاد استطاع الحوثي وميليشياته السيطرة عليها كما أن هناك تهريبا للسلاح يتم عبر دول خليجية تمول الحوثيين".
وتابع:
 
هناك تبادل أدوار للخليج في هذه الحرب، إلى الآن التحالف لم يعلن عن أهدافه الحقيقية، لا يجوز أن تستمر الحرب 4 أعوام تقاتل فيها ميليشيات وليس جيش نظامي، العراق بجيشه وعتاده لم يصمد خلال شهر واحد في 2003، فما يحدث شىء غير منطقي، وهذا يقودنا إلى أن التحالف لا يريد إنهاء الحرب وإعادة الدولة وتمكينها ممثلة في الرئيس هادي وحكومته.
 
ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب التي يشنها التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، منذ مارس 2015، وذلك عقب سيطرة جماعة "أنصار الله" على العاصمة صنعاء.
 
وقد أسفرت الحرب حتى أغسطس 2018، عن مقتل 6592 شخصا وإصابة 10470 آخرين، وجاءت غالبية هذه الإصابات نتيجة الغارات الجوية التي قام بها التحالف بقيادة السعودية، وذلك حسب مكتب الأمم المتحّدة لحقوق الإنسان.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1296