آخر الأخبار :
إليكم أسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم السبت في محلات الصرافة قيادي في المجلس الانتقالي يطالب بطرد النازحين الشماليين من عدن هاني بن بريك يفجر مفاجأة ملتزمون باستعادة الشرعية في اليمن والتحالف لم يأتي لفك الارتباط حميد الأحمر يرأس مؤتمر دولي وأردوغان يحضره أسرة الشيخ الراوي تصدر توضيحا هاما حول هاني بن بريك واليزيدي واشنطن تلمح عن عقوبات لمن ينتهك اتفاقات السويد باليمن رويترز:اندلاع اشتباكات في الحديدة بعد اتفاق الهدنة اليمن: جماعة الحوثي تسطو على 30 حاوية في الحديدة وتنقلها إلى صعدة الدولار ينخفض بشكل اكبر.. اخر الاسعار التي وصل اليها مساء اليوم الجمعة قرقاش يحذر تركيا.. دور أنقرة في استهداف الرياض سيضر بها

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الاتصالات اليمنية تكشف حقيقة انقطاع الانترنت في اليمن ابتداء من اليوم

الاتصالات اليمنية تكشف حقيقة انقطاع الانترنت في اليمن ابتداء من اليوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-10-2018    | منذ: 2 أشهر مضت
نفت المؤسسة العامة للاتصالات صحة الأنباء التي تحدثت عن انقطاع الإنترنت بدءً من اليوم.. وقالت " إن الأنترنت في اليمن لن تتأثر بسبب تغيير مفاتيح التشفير عالميا".
 
وأوضح مصدر مسئول في المؤسسة أن منظمة "آيكان ICANN "المسئولة عن إدارة أرقام بروتوكولات الإنترنت وأسماء النطاقات، أعلنت أنها ستقوم بتغيير مفتاح التشفير بدءً من اليوم في الساعة السابعة مساءً بتوقيت صنعاء.. لافتا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة.
 
وقال " إن العملية ستسير بسلاسة ولن يشعر بها المستخدمون وستعمل أنظمتهم كالمعتاد" .. مشيرا إلى أن تغيير مفاتيح التشفير قد تم تأجيله مرات عديدة في السنوات السابقة بسبب عدم إستعداد مزودي خدمات الإنترنت حول العالم.
 
وبين المصدر أن قرار المنظمة إجراء التغيير اليوم قد يواجه بعض المستخدمين صعوبات الوصول لبعض المواقع بسبب عدم إستعداد مزودي خدماتهم "شركات الإنترنت" للتغيير وسيتعين على مزودي الخدمة تعطيل (DNSSEC) ثم تثبيت المفاتيح الجديدة وإعادة تشغيل (DNSSEC) الذي يعتبر نظام يخزن معلومات تتعلق بأسماء نطاقات الإنترنت في قاعدة بيانات لا مركزية على الإنترنت.
 
ولفت المصدر إلى أن قسم تحليل البيانات بالمنظمة بين أن أكثر من 99 بالمائة من المستخدمين الذي تعمل محللاتهم على التصديقات لن يتأثروا بعملية استبدال مفتاح التشفير (KSK) .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2192