آخر الأخبار :
أهم ما جاء في إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن «مارتن غريفيث» أمام مجلس الأمن الدولي مساء أمس صنعاء تستيقظ على انخفاض كبير للدولار والسعودي (اسعار الصرف صباح اليوم السبت 17 نوفمبر 2018) بالفيديو.. العمالقة يقتربون من ميناء الحديدة بالفيديو.. الحوثيون يحرقون أكبر مصنع داخل مدينة الحديدة.. وهذا ما حدث! الجيش الوطني في دمت يصدر بيانه الأول بشأن تحرير المدينة .. ويحذر المواطنين من هذه الأشياء! أشتباكات بين الحوثيين والأهالي في منطقة ضوران آنس.. والسبب! خبير دولي يحذر "العاصفة جاجا تجتاز الهند لتبدا مسارها في بحر العرب. جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في صعدة وتخسر اربعة من قياداتها بضربة واحدة (الاسماء) العمالقة تتقدم داخل مدينة الحديدة باتجاه الميناء.. وتحكم حصارها على الحوثيين بهذه المنطقة الهامة (فيديو + تفاصيل) الدولار يواصل انخفاضه وهذه اسعاره اليوم الجمعة 16 نوفمبر 2018م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

المملكة المتحدة تقدم معونات نقدية لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن

المملكة المتحدة تقدم معونات نقدية لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-10-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
رحب برنامج الاغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بمساهمة جديدة تقدر ب 25,000,000 جنيه استرليني اي ما يعادل (33 مليون دولار أمريكي) من المملكة المتحدة لدعم أكثر من 1,200,000 شخص في اليمن ، وسط مخاوف متصاعدة من احتمال حدوث مجاعة في البلاد. 
وقال ستيفن أندرسون الممثل لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن ان "حكومة المملكة المتحدة كانت مساهما ماليا حاسما ومناصرة لعمليات البرنامج في اليمن".
وأضاف ان "هذه المساهمة جاءت في الوقت المناسب لان حالة الأمن الغذائي في اليمن تتدهور بسرعة ، علي الرغم من استمرار المساعدات الغذائية لحوالي ثمانية ملايين شخص في جميع انحاء البلاد". سيستخدم البرنامج الأموال لتنفيذ برنامج للتحويلات النقدية في جنوب اليمن ولدعم أكثر من 800,000 من الجياع الذين لديهم قسائم غذائية لمده شهر واحد.
ويعاني اليمن حاليا من أكبر أزمة جوع في العالم ، حيث ان ثلثي السكان لا يعرفون أين ستاتي وجبتهم القادمة.
بالاضافة إلى ذلك ، فان اليمن من بين خمسة بلدان تشهد اعلي معدلات انتشار لسوء التغذية الحاد في العالم ، وهنالك حوالي 300,000 طفل دون سن الخامسة معرضون للموت من أسباب تتعلق بسوء التغذية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2263