آخر الأخبار :
شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء اغتيال رجل أعمال سوري معارض لـ الأسد بطريقة بشعة في ألمانيا.. وهذا ما عثرت عليه الشرطة في مسرح الجريمة -صور بالفيديو: تفاصيل السطو على سعودي بعد خروجه من البنك وسرقة أكثر من 200 ألف ريال في الرياض كلوب بعد الـ 50 هدفا وفوز ليفربول على كريستال بالاس: هذا خطأي بشأن صلاح فلسطينية اغتصبت وقتلت في أستراليا.. وتوقيف عشريني القوات الخاصة السعودية توجه ضربة موجعة للحوثيين قبالة حرض وتقتل قيادي كبير (الاسم + الصورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

بالفيديو.. قضية خاشقجي تسبب مشادة بين السفيرين السوري والسعودي في الأمم المتحدة

بالفيديو.. قضية خاشقجي تسبب مشادة بين السفيرين السوري والسعودي في الأمم المتحدة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-10-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
تبادل السفيران السوري والسعودي في الأمم المتّحدة اتهامات حادّة الأربعاء أمام مجلس الأمن الدولي على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.
 
وفي ختام جلسة مخصّصة لسوريا، بعد مداخلة للسفير السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، طلب نظيره السوري بشار الجعفري الرد.
 
وقال الجعفري: "تحدّث السفير السعودي عن وجود إرادة لدى نظام بلاده لمساعدة الشعب السوري، متجاهلا أن هذا النظام هو المسؤول الأول عن نشر الإرهاب في سوريا والعراق ولبنان والأردن ومصر وليبيا وأفغانستان ونيجيريا وجنوب شرق آسيا".
 
وأضاف الجعفري أن "السعوديين الذين قتلوا صحفيا بطريقة فظيعة، يجب ألا يتدخلوا في ما يحدث في سوريا"، في موقف دفع السفير السعودي عبد الله المعلمي بدوره إلى طلب الردّ.
 
وقال المعلمي إنه لا يتوجب على "النظام السوري وممثّليه أن يَعظوا، كما فعل السفير السوري. فهو يتحدّث عن اختفاء صحفي، في وقت هناك مئات الصحفيّين الذين اختفوا في سوريا، وانتهى بهم الأمر في سجون سورية".
 
ولم تكن قضية اختفاء خاشقجي قد أثارت قبل الآن أي مواجهات في مجلس الأمن. ولم يطلب أي من أعضاء مجلس الأمن الـ15 حتى الآن عقد اجتماع حول مسألة اختفاء أو مقتل صحافيين في العالم.
 

المصدر: أ ف ب

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4021