آخر الأخبار :
هذا ما حدث في مديرية حزم العدين.. والحملة المكونة من 30 طقم من إب المركز الإعلامي للمقاومة الوطنية يُحذر من التعامل مع حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي (اسماء الحسابات) بالفيديو.. الحوثيون يقصفون بالمدفعية والدبابات مستشفى 22 مايو بالحديدة الدفاع اليمنية تعلن مقتل خبير متفجرات عراقي في صعدة (الاسم) جريمة بشعة تهز منطقة خولان صنعاء ضحيتها طفل من محافظة إب أمن العاصمة يتمكن من كشف تفاصيل جريمة قتل غامضة ، و يلقي القبض على الجاني الفريق علي محسن الأحمر يستقبل العميد مفرح بحيبح بقبلة في رأسه ( صوره) كشف حركة الطيران يظهر عن خمس رحلات طيران ليوم غدٍ الإثنين إلى صنعاء.. بينهم رحلة غريبة (صورة) تعرف على المناطق التي تم تحريرها في حجة إلى جانب مثلث عاهم (اسماء) خبر صادم يتلقاه المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في صنعاء بمقتل شقيقه في هذا المكان!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية

عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-10-2018    | منذ: 4 أسابيع مضت
توفي ظهر اليوم الفنان الشعبي المعروف التمباكي.
 
وقالت مصادر طبية لصحيفة عدن الغد ان التمباكي توفي عقب يومين من نقله للعلاج عقب تعاطيه خمور مسمومة.
 
و منذ العام 2011 وما بعده ذاع صيت شخصية يمنية شابة في العاصمة المؤقتة عدن عرفت باسم “التمباكي” بسبب أهازيجه الشعبية الغريبة والفكاهية الساخرة التي يتغنى بها في ساحات الثورة، وميادين السياسة المتشابكة في البلد.
 
والتمباكي اسمه الحقيقي “مجاهد” لكن بعض أصدقائه يدعونه بـ”صلاح” وهو من فئة المهمَّشين، ويقطن في منطقة الخساف بحي كريتر في مدينة عدن القديمة، وهو شاب يبلغ من العمر 32 عامًا، ومتعطّل عن العمل، ويحمل الشهادة الابتدائية.
 
ولم يكن “التمباكي” قبل ذلك العام مشهورًا أو معروفًا في عدن، ويبدو أن ساحات الثورة والتجاذبات السياسية بين الفرقاء اليمنيين دفعته للشهرة بأهازيجه الشاذة غير الاعتيادية أو المألوفة.
 
ويصفه الكثير من الكتّاب، والأكاديميين، والباحثين في الشؤون الثقافية، والسياسية في اليمن أنه حالة أو ظاهرة شاذة ومتمردة، ويعلقون على لقبه بـ”التمباكي” الذي جاء مشتقًا من كلمة “تنباك” أي التبغ، فضلًا عن كونه متعاطيًا للخمر بكثرة، حتى أن أصدقاءه يقولون إنه يظل جل وقته غائبًا عن الوعي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3767