آخر الأخبار :
جريمة بشعة لشخص ارتكب مجزرة في صنعاء بسلاحه الآلي اسفرت عن مقتل واصابة 6 أشخاص بيان من السفارة اليمنية بالقاهرة بشأن وفاة مستشار وزير الدفاع العميد العمودي كواليس «اجتماع» (الـ10 الدقائق) الساخن بين الرئيس هادي ومستشاريه.. وهذا ما حدث ! مقتل وإصابة 6 حوثيين بينهم قيادي في خلاف على أراضي في تعز الرئيس هادي يقوم بزيارة مفاجئة إلى الإمارات جماعة الحوثي تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة الى الساحل الغربي صحف مصرية: النيابة المصرية تأمر بحبس السائق المتسبب في مقتل مستشار وزير الدفاع اليمني الحوثيون يمنعون الجنرال لوليسغارد من زيارة ميناء رأس عيسى في الحديدة صحفي جنوبي: السيارة المصرية التي قتلت العمودي دهسته عدة مرات حتى وفاته اسطوانات الغاز تتسبب باندلاع حريق هائل في مطعم بسوق الشحر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية

عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-10-2018    | منذ: 5 أشهر مضت
توفي ظهر اليوم الفنان الشعبي المعروف التمباكي.
 
وقالت مصادر طبية لصحيفة عدن الغد ان التمباكي توفي عقب يومين من نقله للعلاج عقب تعاطيه خمور مسمومة.
 
و منذ العام 2011 وما بعده ذاع صيت شخصية يمنية شابة في العاصمة المؤقتة عدن عرفت باسم “التمباكي” بسبب أهازيجه الشعبية الغريبة والفكاهية الساخرة التي يتغنى بها في ساحات الثورة، وميادين السياسة المتشابكة في البلد.
 
والتمباكي اسمه الحقيقي “مجاهد” لكن بعض أصدقائه يدعونه بـ”صلاح” وهو من فئة المهمَّشين، ويقطن في منطقة الخساف بحي كريتر في مدينة عدن القديمة، وهو شاب يبلغ من العمر 32 عامًا، ومتعطّل عن العمل، ويحمل الشهادة الابتدائية.
 
ولم يكن “التمباكي” قبل ذلك العام مشهورًا أو معروفًا في عدن، ويبدو أن ساحات الثورة والتجاذبات السياسية بين الفرقاء اليمنيين دفعته للشهرة بأهازيجه الشاذة غير الاعتيادية أو المألوفة.
 
ويصفه الكثير من الكتّاب، والأكاديميين، والباحثين في الشؤون الثقافية، والسياسية في اليمن أنه حالة أو ظاهرة شاذة ومتمردة، ويعلقون على لقبه بـ”التمباكي” الذي جاء مشتقًا من كلمة “تنباك” أي التبغ، فضلًا عن كونه متعاطيًا للخمر بكثرة، حتى أن أصدقاءه يقولون إنه يظل جل وقته غائبًا عن الوعي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1226