آخر الأخبار :
الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء اغتيال رجل أعمال سوري معارض لـ الأسد بطريقة بشعة في ألمانيا.. وهذا ما عثرت عليه الشرطة في مسرح الجريمة -صور بالفيديو: تفاصيل السطو على سعودي بعد خروجه من البنك وسرقة أكثر من 200 ألف ريال في الرياض كلوب بعد الـ 50 هدفا وفوز ليفربول على كريستال بالاس: هذا خطأي بشأن صلاح فلسطينية اغتصبت وقتلت في أستراليا.. وتوقيف عشريني القوات الخاصة السعودية توجه ضربة موجعة للحوثيين قبالة حرض وتقتل قيادي كبير (الاسم + الصورة) مقتل قيادات حوثية في جبهة حرض (أسماء وصور)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية

عدن: وفاة الفنان التمباكي مسموماً بمستشفى الجمهورية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-10-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
توفي ظهر اليوم الفنان الشعبي المعروف التمباكي.
 
وقالت مصادر طبية لصحيفة عدن الغد ان التمباكي توفي عقب يومين من نقله للعلاج عقب تعاطيه خمور مسمومة.
 
و منذ العام 2011 وما بعده ذاع صيت شخصية يمنية شابة في العاصمة المؤقتة عدن عرفت باسم “التمباكي” بسبب أهازيجه الشعبية الغريبة والفكاهية الساخرة التي يتغنى بها في ساحات الثورة، وميادين السياسة المتشابكة في البلد.
 
والتمباكي اسمه الحقيقي “مجاهد” لكن بعض أصدقائه يدعونه بـ”صلاح” وهو من فئة المهمَّشين، ويقطن في منطقة الخساف بحي كريتر في مدينة عدن القديمة، وهو شاب يبلغ من العمر 32 عامًا، ومتعطّل عن العمل، ويحمل الشهادة الابتدائية.
 
ولم يكن “التمباكي” قبل ذلك العام مشهورًا أو معروفًا في عدن، ويبدو أن ساحات الثورة والتجاذبات السياسية بين الفرقاء اليمنيين دفعته للشهرة بأهازيجه الشاذة غير الاعتيادية أو المألوفة.
 
ويصفه الكثير من الكتّاب، والأكاديميين، والباحثين في الشؤون الثقافية، والسياسية في اليمن أنه حالة أو ظاهرة شاذة ومتمردة، ويعلقون على لقبه بـ”التمباكي” الذي جاء مشتقًا من كلمة “تنباك” أي التبغ، فضلًا عن كونه متعاطيًا للخمر بكثرة، حتى أن أصدقاءه يقولون إنه يظل جل وقته غائبًا عن الوعي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.4387