آخر الأخبار :
الحوثيون يفاجئون المواطنين بالبديل عن ميناء الحديدة بالدخل والأموال شركة نمساوية توقف ضخ وإنتاج النفط من حقل العقلة في شبوة الريال اليمني ينهار بشكل كبير امام الدولار .. وهذه اسعاره مساء اليوم الاحد 20 يناير 2019م اليماني يوضح لماذا اجتمعت ألمانيا بوفد الحوثيين في حوار ولم تستدعي الشرعية الجوازات السعودية: التعليمات تمنح أمهات أبناء المواطنين إقامة مجانية دائمة بدون كفيل وفق هذه الشروط مقتل 5 خبراء في نزع الألغام شمال شرق صنعاء اغتيال رجل أعمال سوري معارض لـ الأسد بطريقة بشعة في ألمانيا.. وهذا ما عثرت عليه الشرطة في مسرح الجريمة -صور بالفيديو: تفاصيل السطو على سعودي بعد خروجه من البنك وسرقة أكثر من 200 ألف ريال في الرياض كلوب بعد الـ 50 هدفا وفوز ليفربول على كريستال بالاس: هذا خطأي بشأن صلاح فلسطينية اغتصبت وقتلت في أستراليا.. وتوقيف عشريني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر

الانتقالي الجنوبي يكشف عن القوة التي أجبرتهم على إلغاء فعالية 14 اكتوبر

اخبار الساعة - عدن   | بتاريخ : 20-10-2018    | منذ: 3 أشهر مضت
كشف رئيس ما يسمى بالجمعية العمومية الوطنية المنبثقة  في المجلس الانتقالي الجنوبي”  أن دولاً إقليمية أجبرت المجلس الانتقالي على التراجع عن السيطرة على مؤسسات الدولة اليمنية يوم 14 أكتوبر الجاري.
 
واكد أحمد سعيد بن بريك- الذي يترأس ما يسمى الجمعية الوطنية (سلطة موازية للبرلمان) -في مقابلة صحافية مع صحيفة 4مايو التابعة للمجلس- إن دولا إقليمية وأخرى في مجلس الأمن أوقفت إقامة خطط المجلس الانتقالي يوم (14 أكتوبر) واستخدمت حق “الفيتو” لإجبار المجلس على الانصياع.
 
وقال إنه وفي حال رفضنا للضغوط “عدم انصياعنا لهذا الضغط الذي شكّل علينا، كان سيحقّق لهم أهدافهم التي كانوا يريدون تحقيقها”. يقصد الحكومة المعترف بها دوليا.
 
مبيناً أنه وأمام هذا “الفيتو”: “كان لنا مراجعة مع سيناريو معدّ للمواجهة، في حالة تمّ رفضنا وعدم انصياعنا لهذا الضغط الذي شكّل علينا، يحقّق لهم أهدافهم التي كانوا يريدون تحقيقها”.
 
وأضاف إن الحكومة اليمنية كانت تستعد لمواجهة عسكرية كبيرة، يعاد خلاله سيناريو (28-29) يناير/كانون الثاني 2018. في إشارة إلى سيطرة القوات الموالية للمجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً على عدن وقتال القوات الحكومية ثمَّ محاصرة مجلس الوزراء اليمني، وانتهت الأحداث بتدخل سعودي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2246