أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

منخفض جوي يتمركز جنوب اليونان يبدا تاثيراته على ليبيا و تونس

كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك ان نماذج و خرائط الطقس تشير إلى منخفض جوي جنوب اليونان يبدا تاثيراته على ليبيا و تونس من اليوم السبت 23 فبراير 2019 و يجلب الرياح الشديدة و الامطار الرعدية الغزيرة و الثلوج على المرتفعات و انخفاض درجات الحراة خلال الأيام القادمة.

 

و أوضح تبدا تاثيراته من اليوم السبت على شمال غرب ليبيا بدرجة أساسية و تحديدا على طرابلس حتى مصراته و إلى بني غازي يرافق المنخفض رياح عالية متوقع ان تتراوح من 50 الى 80 كم بالساعة و يرافقها أمواج عالية للبحر تتجاوز 3 أمتار، و تبدا الأمطار تتوغل خلال الساعات الباكرة من يوم غدا الأحد نحو المناطق الداخلية و الجنوب الليبي ومع مساء غدا الأحد تصل التأثيرات الى طبرق في شمال شرق ليبيا.

 

كما ذكر تبدا التأثيرات على تونس من مساء السبت لتشمل معظم المناطق التونسية حيث تبدا الامطار الرعدية من مساء اليوم السبت و تشهد السواحل التونسية الرياح العالية التي متوقع ان تتراوح بين 40 الى 70 كيلو متر في الساعة مما ترفع الامواج على السواحل التونسية.

 

ونوه الى متابعة نشرات الطقس و الأحوال الجوية اليومية والمستجدات للحالة خلال الايام القادمة في كلا من تونس و ليبيا.

وكذلك بالنسبة لمصر نوه بالمتابعة لنشرات الطقس و الاحوال الجوية لمعرفة التاثيرات والتي متوقع ان تبدا من مساء غدا الأحد و صباح الإثنين والتي تتضح تفاصيل أكثر عنها بناء على المعطيات المستجدة للحالة.

Total time: 0.1391