آخر الأخبار :
الفلكي الشوافي يكشف عن وقوع حدثين فلكيين ليلة الاربعاء مطلع الخميس 22 مارس فما هما؟ اشتباكات في مأرب بين القبائل عريس يمني بصعاء يخالف الجميع ويحتفل بزواجه مع عروسه في مخيم للنازحين احتفى بقتل الفلسطينيين وحرقهم.. من هو الحاخام الاسرائيلي القتيل بعملية سلفيت؟ عاجل: صدور قرار جمهوري (جريئ) سيحدث ضجة وتغيير كبير باليمن (القرار) هذا ما حدث للسفير أحمد علي عبدالله صالح بالإمارات وجعل العميد طارق صالح يتحدث عنه بالفيديو.. قصة القطة التي حصدت ملايين المشاهدات.. تهاجم الرجال والحيوانات ولا تهاجم النساء والأطفال الإمارات تعلن تأجيل تشغيل المحطة النووية وترد على مخاوف قطر من "تهديد خطير" «9» خطوات سحرية لتحسين وإنعاش ذاكرتك (تعرف عليها) أخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الثلاثاء 20 مارس 2019م حتى الآن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في صنعاء

سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2019    | منذ: 5 أيام مضت
قُتل ستة مسلحين وجرح آخرين في تجدد لاشتباكات قبلية في مديرية همدان بمحافظة صنعاء .
 
وقال مصدر قبلي أن المواجهات تجددت بين قبيلتي الجائفي والجرباني، أمس الخميس، ما أدى إلى سقوط ستة قتلى وجرح نحو 10 من الطرفين .
 
وأوضح المصدر، أن الخلاف يعود إلى تنازع على جبل في المنطقة، كان يقوم اللواء علي بن علي الجائفي بتأجيره على مصنع أسمنت عمران لاستخراج مواد في صناعة الأسمنت، غير أنه وبعد مقتل الجائفي في قصف الصالة الكبرى بصنعاء بدأت قبيلة الجرباني بادعاء ملكية الجبل، وتصاعد الخلاف بين الطرفين إلى اشتباكات في ديسمبر الماضي، وتدخلت وساطة قبلية آنذاك قبل أن تتجدد المواجهات .
 
وأشار المصدر إلى أن جماعة الحوثي تقوم بتغذية الصراع، وتحريض قبيلة الجرباني، ضد قبيلة الجائفي، نكاية باللواء خالد الجائفي القائد السابق للواء 26 حرس جمهوري في البيضاء، والذي رفض الاستمرار في عمله بعد انقلاب الحوثيين .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0863