آخر الأخبار :
باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم. المركز الوطني للأرصاد يكشف توقعاته للأرصاد خلال الساعات القادمة من قلب صنعاء.. سلطان السامعي يفتح النار على الحوثيين ويتهمهم بالفساد والاقصاء ويصف صالح بـ (الزعيم) - فيديو جماعة الحوثي تستخدم الافارقة لحفر الانفاق والألغام تنفجر بمجموعة منهم في ذكرى إعلان الوحدة اليمنية.. كرمان تعيد نشر كلمة الرئيس السابق على صالح على الوحدة وتترحم عليه (شاهد) مواطن يمني جنوبي لا يزال يحتفظ بتقويم تاريخ إعلان الوحدة اليمنية (صورة) خطير.. كيف رد الحوثيون على تقدم القوات في الضالع؟ فريق تقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في حادثة قصف محطة النفط وسوق بيت الفقيه السعودية تعلن اعتراض طائرة مسيرة للحوثيين جنوب البلاد الدولار يعاود انخفاضه امام الريال اليمني (اسعار الصرف 22 مايو 2019م)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في صنعاء

سقوط قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في صنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-03-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
قُتل ستة مسلحين وجرح آخرين في تجدد لاشتباكات قبلية في مديرية همدان بمحافظة صنعاء .
 
وقال مصدر قبلي أن المواجهات تجددت بين قبيلتي الجائفي والجرباني، أمس الخميس، ما أدى إلى سقوط ستة قتلى وجرح نحو 10 من الطرفين .
 
وأوضح المصدر، أن الخلاف يعود إلى تنازع على جبل في المنطقة، كان يقوم اللواء علي بن علي الجائفي بتأجيره على مصنع أسمنت عمران لاستخراج مواد في صناعة الأسمنت، غير أنه وبعد مقتل الجائفي في قصف الصالة الكبرى بصنعاء بدأت قبيلة الجرباني بادعاء ملكية الجبل، وتصاعد الخلاف بين الطرفين إلى اشتباكات في ديسمبر الماضي، وتدخلت وساطة قبلية آنذاك قبل أن تتجدد المواجهات .
 
وأشار المصدر إلى أن جماعة الحوثي تقوم بتغذية الصراع، وتحريض قبيلة الجرباني، ضد قبيلة الجائفي، نكاية باللواء خالد الجائفي القائد السابق للواء 26 حرس جمهوري في البيضاء، والذي رفض الاستمرار في عمله بعد انقلاب الحوثيين .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0872