آخر الأخبار :
الحديدة على صفيح ساخن.. تفاصيل اشتباكات هي الاعنف داخل المدينة التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة في خميس مشيط اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء اليوم الثلاثاء 25 يونيو في صنعاء وعدن عاجل: الحوثيون يعلنون عن استهداف مطار أبها الدولي بعملية جديدة الرئيس هادي يلتقي الإعلامي محمد العرب ويسأله: ما تعريف الوقاحة الجبانة عاجل: اندلاع اشتباكات جديدة في الحديدة عاجل: جماعة الحوثي تكشف (رسمياً) أسباب الاشتباكات يوم أمس في إب وما حدث في المدينة ! الحوثيون يشنون هجوم عنيف من ثلاثة اتجاهات في الفاخر بالضالع.. وهذا ما حدث ! عاجل: الديوان الملكي السعودي يصدر بيان هام وتوجيهات لولي العهد الامير محمد بن سلمان ترامب يتوعد بالرد على إيران بقوة كبيرة وساحقة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

تحذير أمريكي للطائرات التجارية المحلّقة فوق الخليج العربي: ميليشيات إيران!

تحذير أمريكي للطائرات التجارية المحلّقة فوق الخليج العربي: ميليشيات إيران!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-05-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
حذّر دبلوماسيون أمريكيون، اليوم السبت، الطائرات التجارية التي تحلّق فوق الخليج العربي من أنها يمكن أن تكون عُرضة للاستهداف من قِبل الميليشيات الإيرانية التي حصلت على صواريخ باليستية من إيران، جاء ذلك في خبر عاجل لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية.
 
وشدّد التحذير الذي نقله مسؤولون أمريكيون الى إدارة الطيران الفيدرالية، على أن التوترات الحالية دفعت الميليشيات المدعومة من إيران إلى نقل صواريخ بالقرب من القواعد الأمريكية في العراق، وهو الأمر الذي يشكّل خطراً على السفر الجوي العالمي.
 
من جهتها، قالت وكالة "رويترز"، إن إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية أصدرت تحذيراً للخطوط الجوية التجارية في الولايات المتحدة تنصح فيه بتوخي الحذر في أثناء تحليق الطائرات فوق مياه الخليج وخليج عُمان مع استمرار تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران.
 
وقالت الإدارة في التحذير الذي أصدرته أول أمس الخميس، ونشرته في وقتٍ متأخرٍ من مساء يوم الجمعة، إن الخطوة تأتي وسط تزايد في الأنشطة العسكرية والتوترات السياسية في المنطقة مما يشكل خطراً عرضياً متزايداً على عمليات الطيران المدني الأمريكية بسبب احتمالات، مثل إساءة التقدير أو اللبس في تمييز هوية الطائرات، وتزايد التوتر في الأيام القليلة الماضية بسبب مخاوف من اندلاع صراع أمريكي - إيراني.
 
وسحبت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، عدداً من دبلوماسييها من سفارتها في بغداد بعد هجماتٍ في مطلع الأسبوع الماضي على أربع ناقلات للنفط في الخليج.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.0843