أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

مهاجم النصر السعودي "عبدالرزاق حمد الله" يتخطى ميسي عالميا بالهدافين !

واصل الدولي المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم فريق النصر، تضييق الخناق على البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر سباق الأكثر تهديفًا في العالم، فيما تراجع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لنادي برشلونة.
 
واحتل مهاجم النصر، المركز الثاني على سلم ترتيب الهدافين في العام الجاري 2020، بحسب أحدث تصنيف لـclubworldranking، اليوم الإثنين، برصيد 45 هدفًا، وبحصاد نقاط بلغ الرقم 4196، متفوقًا على البرغوث الذي تراجع إلى المركز الرابع بفارق 5 أهداف خلف المغربي.
 
ويحكم حمدالله سيطرته صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، برصيد 16 هدفًا، بعد مرور 20 جولة من عمر المسابقة، متفوقًا بفارق هدفين فقط أمام مهاجم الغريم التقليدي الهلال، الفرنسي بافيتيمبي جوميز.
 
ويحافظ المهاجم المغربي على مشوار التألق بقميص فرسان نجد، للموسم الثاني تواليًا، بعدما انتزع لقب هداف الدوري السعودي، في العام المنصرم، بحصاد قياسي بلغ 35 هدفًا، وبفارق 14 هدفًا عن أقرب الملاحقين.
 
وواصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الهيمنة على صدارة ترتيب هدافي العالم، بعدما وقع مهاجم بايرن ميونيخ الألماني على 53 هدفًا، محققًا 5262 نقطة، على خلفية الموسم الاستثنائي الذي يقدمه صاحب الـ31 عامًا بقميص البافاري.
 
ويبتعد حمدالله في قائمة هداف العالم بفارق مريح أمام المهاجم النرويجي الواعد إرلينج براوت هولاند، هداف فريق بروسيا درتموند الألماني، والوافد في ميركاتو الشتاء من صفوف ساليزبورج النمساوي، والذي يأتي في المركز الخامس، برصيد 37 هدفًا.
 
ولم يغب جوميز، مهاجم الزعيم، عن مشهد العشرة الأفضل في العالم، بعدما حافظ على مقعده في المركز الثامن، برصيد 34 هدفًا، متساويًّا في عدد الأهداف مع الأسطورة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالي، الذي جاء في المركز التاسع.
 
وفي باقي مراكز الأفضل في سباق الهدافين على مستوى العالم، احتل المكسيكي كارلوس فيا، مهاجم لوس أنجلوس الأمريكي، المركز الثالث، برصيد 41 هدفًا، بفارق هدف وحيد أمام ميسي الرابع، وجاء البرازيلي جابرييل، هداف فلامنجو في المركز السادس، قبل الأرجنتيني كانو، لاعب فاسكو دي جاما سابعًا، برصيد 36 لكل منهما.

Total time: 0.0641