أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول رد من الحكومة اليمنية على بيان الخارجية السعودية بشأن اتفاق الرياض

اخبار الساعة
رحبت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، بالبيان الصادر عن الخارجية السعودية، الذى جدد السعي لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالى الجنوبى فى 5 نوفمبر الماضى، وتحقيق غاياته وأهدافه.
 
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" جددت الحكومة اليمنية على لسان مصدر مسؤول، "التزامها وحرصها الكامل على تنفيذ اتفاق الرياض باعتباره يؤسس لمرحلة جديدة من استكمال الانتصار في معركة اليمن الوجودية والمصيرية ضد المشروع الإيراني في اليمن، وتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وتعزيز الجهود لمكافحة الارهاب".
 
أكدت في بيان لها نشره موقع الحكومة على "تويتر"، أن الشرعية وبتوجيهات من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي تتعاطى بجدية والتزام في تنفيذ ما يخصها من استحقاقات الاتفاق، انطلاقا من المصلحة العليا للوطن والمواطنين.
 
وثمن البيان دعوة المملكة بالعمل للحكومة بالعمل معها على تنفيذ الاتفاق والعمل سوياً لحل الخلافات والتحديات بعيداً عن المهاترات الإعلامية التي لا تخدم المصلحة الوطنية..
 
وأكد البيان على أهمية العمل معاً لتوحيد كافة القوى والجهود والحفاظ على الدولة وسلامة وأمن المواطن.
 
وجددت الحكومة الشرعية التزامها بتنفيذ "اتفاق لرياض"، مؤكدة حرصها الكامل على تنفيذ الاتفاق باعتباره يؤسس لمرحلة جديدة من استكمال الانتصار في معركة اليمن الوجودية والمصيرية ضد المشروع الإيراني في اليمن، وتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وتعزيز الجهود لمكافحة الإرهاب.
 
وكانت وزارة الخارجية السعودية أصدرت بيانا عبرت فيه عن حرص حكومة المملكة على أمن واستقرار ‎اليمن ، وسعيها لتنفيذ (اتفاق الرياض) تحقيقاً لغاياته وأهدافه والتي يأتي على رأس أولياتها تأمين العيش الكريم بأمان واستقرار للشعب اليمني، ومكافحة الارهاب بكافة أشكاله.
 
‏واضاف البيان السعودي أن المملكة تعمل على انشاء مشاريع تنموية مختلفة وانهاء مشاريع قيد الانشاء في جميع المحافظات .
 
‏ودعت المملكة طرفي اتفاق الرياض للعمل معها لتنفيذ الاتفاق داعيتهم إلى تقديم المصالح العليا بشعور المسؤولية الوطنية المعهودة عنهم، دون تصعيد يفوت فرصاً يتحقق بكسبها مصلحة اليمنيين.
 
كما دعت إلى العمل لحل الخلافات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق، بعيداً عن المهاترات الإعلامية، التي لاتخدم المصلحة وتزيد الفجوة بين الأشقاء، ولاتهيئ الأجواء الملائمة للمضي في تنفيذه.

Total time: 8.9204