أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

غارة امريكية تقتل 40 عنصرا من لواء "حيدريون" ومقتل قيادات من حزب الله

قُتل 40 عنصرا من لواء "حيدريون" ضمن تشكيلات مليشيا كتائب حزب الله العراق، ليل الأربعاء، في غارات جوية أمريكية استهدفت قاعدة عسكرية تابعة لمليشيات الحشد الشعبي في مدينة البو كمال السورية القريبة من الحدود العراقية.
 
وقال مسؤول في المخابرات العراقية لـ"العين الإخبارية" إن من بين الـ40 القتلى آمر لواء "حيدريون" وسام الطفيلي وقيادات المليشيا وضباطا في فيلق القدس الإيراني، مضيفا أن الغارات أسفرت عن إصابة العشرات من عناصر المليشيات الأخرى. 
 
وتابع المسؤول العراقي أن الغارة استهدفت اجتماعا لمليشيا حزب الله وعددا من ضباط فيلق القدس كان خاصا بالتخطيط لشن هجمات صاروخية على أهداف أمريكية عسكرية في المنطقة.
 
التحالف الدولي يؤكد مقتل 3 في هجوم معسكر التاجي ببغداد
 
وجاءت الغارات الأمريكية على معسكر حزب الله في منطقة البو كمال عقب هجوم صاروخي استهدف معسكر التاجي الذي يحتضن جنودا من التحالف الدولي شمال بغداد، ليل الأربعاء، وأسفر عن مقتل جنديين أمريكيين وجندي بريطاني وإصابة نحو ١٥ آخرين. 
 
ويقع معسكر التاجي الذي يحتضن قوات أمريكية إلى جانب قوات التحالف الدولي والقوات العراقية على بعد ٨٥ كيلومترا شمال مدينة بغداد ويعود تاريخ بنائها إلى عهد نظام حزب البعث السابق في العراق.
 
ويتألف من مطار وقاعدة عسكرية كبيرة، كانت تحتضن في زمن النظام السابق مصنعا للأسلحة الكيماوية وورشا لصيانة وتأهيل الآليات العسكرية، إلى جانب مراكز تدريب كبيرة. 
 
ويعد الهجوم على معسكر التاجي الـ22 من نوعه، الذي يستهدف مصالح أمريكية عسكرية في العراق، منذ أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

Total time: 0.0749