أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ارقام مفزعة وصادمة من صنعاء تكشف استعدادات ضئيلة لمواجهة الكورونا

اخبار الساعة

كشف المحامي والاعلامي وضاح المودع على صفحته بفيسبوك عن معلومات مفزعة وصادمة عن التجهيزات الخاصة لمواجهة الكورونا بصنعاء.

وقال فيمنسورات رصدها محرر "اخبار الساعة" انه تم تخصيص مستشفى زايد بصنعاء كمستشفى حجر صحي لمرضى الكورونا نسأل الله ألا يحصل، كاشفا عن تقرير يتحدث أنه لايوجد سوى جهاز تنفس اصطناعي واحد فقط لاغير.

مضيفا بقوله:

أيه المستهتر بالكورونا لو مرضت ستنقل الى مستشفى زايد لتموت خلال ساعات بسبب عدم وجود جهاز تنفس اصطناعي، وسترمى جثتك دون رؤية أو وداع أو حضور من يدفن في مكان بعيد.

هل تعلم:

دواء الكلوروكوين الذي يعلن عنه حاليا أنه دواء فعال لعلاج الكورونا، وكان يستخدم سابقا لعلاج الملاريا، وانه منع دخوله الى اليمن منذ فترة من قبل الهيئة العليا للادوية.

مضيفا انه عند محاولة احدى شركات الأدوية المحلية الخاصة استيراد المادة الخام من الهند لاعادة تصنيعه وتوزيعه في السوق المحلية، تم ابلاغ الشركة من الهنود أن الامريكان منعوهم من تصديرها إلا للدول التي أعلن فيها عن حالات مؤكدة لكورونا.

واضاف بقوله: وهل تعلم أيه المستهتر بالكورونا أن اليمن لم تستطع توفير غرف حجر صحي أكثر من 10 في اليمن لمرضى الجدري فكيف ستستطيع توفير غرف حجر صحي لمرض سريع العدوى بأضعاف للجدري هو الكورونا.

وهل تعلم أن اليمن لايوجدفيها 100 جهاز تنفس اصطناعي وهذا معناه أنه لا إمكانية لانقاذ أي مصاب بالكورونا إلا بأجهزة تنفسي صناعي والأجهزة مابش.

Total time: 0.6993