أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الفلكي الشوافي: تحذيرات شديدة من حالة طقس قادمة (تفاصيل بمناطق تمركز الحالة و أيام الذروة)

اصدر الفلكي عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" بيان جديد تلقى موقع اخبار الساعة نسخة منه عن طقس اليمن لاسبوع قادم و يقول التوقعات لأهم مؤشرات طقس اليمن من الجمعة 17 أبريل 2020 لاسبوع قادم حتى الخميس 23 أبريل 2020 متوقع حالة من اضطراب الطقس الماطرة والهطول يكاد يقارب ما مرت به اليمن من أمطار الإسبوع الماضي و أوج الحالة منتصف الإسبوع من الأحد 19 ابريل 2020 إلى الثلاثاء القادم.
 
و دعى الفلكي عدنان الشوافي الى أخذ الحيطة و الحذر من مخاطر الأمطار العزيرة و الشديدة الغزارة وما يرافقها من برق و سيول و إنخفاض في الرؤية الأفقية و انزلاقات التربة و الصخور والى فتح و صيانة قنوات و مناهل تصاريف مياة السيول في المدن الرئسية بشكل مستمر خاصة بعد ما جرفته السيول الاسبوع الماضي، كما دعى الى متابعة المستجدات و نشرات الطقس.
 
 
و بين الفلكي عدنان الشوافي تفاصيل الحالة و شدة التنبيهات و مناطق الهطول للامطار و فترة الذروة و كالتالي :-
 
الجمعة و السبت 17 -18 أبريل 2020 
====================
شدة التنبية بالدرجة الأولى (باللون الازرق) من مخاطر
 
- أمطار متفرقة متوسطة الى غزيرة على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و الاحواض و الهضاب الداخلية (المثلث صعدة - تعز - عتق وما بينهما من مناطق)، وكذا السواحل الغربية.
 
- أمطار خفيفة إلى متوسطة الغزارة وتشمل بقية المناطق اليمنية من سواحل جنوبية و شرقية و أجزاء من المرتفعات و الهضاب الشرقية و ارخبيل سقطرى.
 
 
الأحد و الإثنين و الثلاثاء 19 -21 أبريل 2020
====================
شدة التنبية بالدرجة الثانية (باللون الأصفر) من مخاطر
 
- أمطار متفرقة متوسطة الى غزيرة إلى شديدة الغزارة على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية و الأحواض و الهضاب الداخلية (المثلث صعدة تعز عتق وما بينهما من مناطق).
 
- أمطار متوسطة إلى غزيرة وتشمل بقية المناطق اليمنية من سواحل غربية و جنوبية و شرقية والمرتفعات و الهضاب الشرقية و الصحاري و ارخبيل سقطرى.
 
الاربعاء و الخميس 22-23 أبريل 2020 
====================
درجة التنبية بالدرجة الأولى (باللون الازرق) من مخاطر
 
- أمطار متفرقة متوسطة الى غزيرة على المرتفعات الجبلية الغربية و الجنوبية غربية اجزاء من الاحواض و الهضاب الداخلية القريبة منها.
 
- أمطار متفرقة خفيفة الى متوسطة الغزارة على اجزاء من المناطق الساحلية و اجزاء بسيطة من المناطق الشرقية.
 

Total time: 0.0506