أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بشرى سارة للمغتربين في المملكة لكنها لم تكتمل .. وزارة الداخلية تعلن عن مبادرة "عودة"

إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين أعلنت وزارة الداخلية في المملكة عن إطلاق مبادرة "عودة" التي تقتضي وبشكل استثنائي تمكين من يرغب من المقيمين  حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة والنهائي) من السفر جواً لبلدانهم.
 
وذلك من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيا عبر منصة "ابشر".
وأوضحت الوزارة أن المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وسيتم استقبال الطلبات والموافقة عليها بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء إجراءات سفرهم عبر الرحلات الجوية الدولية.
حيث سيتم ارسال رسالة نصية للمستفيد موضحاً بها موعد الرحلة وقم التذكرة وبيانات الحجز، وبموجبها يقوم المستفيد بتأمين تذكرة سفره واستكمال إجراءات السفر.
 
وبينت أنه يمكن الاستفادة منها من خلال الدخول على منصة أبشر للخدمات الالكترونية ثم اختيار أيقونة (عودة) وتعبئة الحقول التالية: (رقم الإقامة - تاريخ الميلاد - رقم الجوال - مدينة المغادرة - مطار الوصول) مشيرة إلى أنه لا يلوك للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد، في (منصة أبشر) وذلك تسهيلا للمقيمي للاستفادة من المبادرة.
 
واكدت وزارة الداخلية أن المغادرة ستكون عبر المطارات التاليةك مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة ومطار الملك فهد بالدمام، وستتيح للوافدين المستفيدين من الخدمة الموجودين خارج مدن رحلاتهم إمكانية الوصول لمطار المغادرة بعد اتمام اجراءات سفرهم بوقت كاف.
 
لكن الجدير بالذكر ان عدد من الدول تقوم بوضع القادمين إليها من دول اخرى في حجر صحي يصل الى حوالي 14 يوماً، قبل السماح لهم بالدخول من المطار، واما في اليمن فيقوم الحوثيون باقامة حجر صحي على جميع المداخل التي يشرفون عليها، لوما يزيد عن 14 يوماً.

Total time: 0.0513