أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فيديو- تسليم اللواء الثالث حرس بين العميد طارق والعميد الحليلي

- صباح احمد

  جرت يوم امس في قيادة اللواء الثالث حرس جمهوري عملية التسليم والاستلام بين القائد السلف العميد/ طارق محمد عبدالله صالح والقائد الجديد العميد الركن/ عبد الرحمن الحليلي, وذلك بحضور مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر, وقد جرت عملية التسليم والاستلام في أجواء مفعمة بروح المسئولية والالتزام بالدستور والقانون والشرعية الدستورية. 

ورحب العميد طارق محمد عبدالله صالح بالقائد الجديد باسم ضباط وصف وجنود اللواء الذين أكدوا الوقوف الدائم مع قيادة اللواء. مؤكدا أن عملية التسليم والاستلام تأتي التزاما بالقرار الجمهوري الذي أصدره الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة, ودعا ضباط وأفراد اللواء إلى التعاون الكامل مع القائد الجديد للواء ولما فيه خدمة الوطن وأمنه واستقراره ووحدته وقال في تصريح: نحن نعاهد الله ونعاهد الوطن أن نكون جنوداً في خدمة هذا البلد متى ما طلب منا ونعاهد الأخ عبدالرحمن أن نكون في عونه ونقدم له الدعم.

من جانبه أكد العميد الركن عبدالرحمن الحليلي أن اللواء الثالث حرس جمهوري مثلما هي وحدات وصنوف القوات المسلحة سيظل وفيا للمهام الدستورية وملتزما بواجباته ومنفذا لتوجيهات وأوامر القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.

وقد عبر المبعوث الأممي جمال بن عمر عن ارتياحه الكبير لمثل هذه الخطوات التي تدل على نجاح عملية الانتقال السلمي والسلس للسلطة في اليمن


وقال العميد طارق محمد عبدالله صالح أن عملية التسليم والاستلام للواء الثالث حرس جمهوري تأتي التزاما بالقرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة, , مرحبا بالقائد الجديد للواء , ودعا ضباط وأفراد اللواء إلى التعاون الكامل مع القائد الجديد للواء ولما فيه خدمة الوطن وأمنه واستقراره ووحدته.
من جانبه أكد العميد الركن /عبدالرحمن الحليلي أن اللواء الثالث حرس جمهوري مثلما هي وحدات وصنوف القوات المسلحة سيظل وفيا للمهام الدستورية وملتزما بواجباته ومنفذا لتوجيهات وأوامر القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.
وقد عبر المبعوث الأممي جمال بن عمر عن ارتياحه الكبير لمثل هذه الخطوات التي تدل على نجاح عملية الانتقال السلمي والسلس للسلطة في اليمن.

Total time: 0.0493