أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

فلكي يمني يكشف عن توقعاته بشأن حالة الطقس خلال الايام القادمة والأرصاد يحذر

توقع الفلكي اليمني، محمد عياش، الجمعة، الحالة الجوية، مع آواخر شهر رمضان المبارك.
 
وقال الفلكي عياش،  أن "حاله من عدم الإستقرار الجوي يُرافقِها هطول للأمطار الرعديه المُتفرقه والمحدودة النطاق على سلسلة المرتفعات الجبليه مُتوقعه بحسب المؤشرات مع بداية النصف الثاني من شهر مايو الجاري آواخر شهر رمضان المُبارك".
وأضاف عياش، " فيما تبقى الأجواء خلال الأيام القادمه غالباً صحوه إلى غائمه جزئياً أحياناً على معظم المناطق من البلاد حتى حلول موعدهِ بإذنهِ تعالى".
 
وحذر المركز اليمني للأرصاد الجوية، الجمعة، المواطنين في سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية وبخاصة الشمالية الغربية، من تدفق السيول في الشعاب والوديان مع هطول أمطار غزيرة متوقعة.
 
ونصح المركز، في نشرته اليومية، المواطنين بعدم المجازفة في عبور الأودية أو التواجد فيها أو بالقرب منها وذلك أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.
 
ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية بأخذ الاحتياطات اللازمة من ارتفاع في درجات الحرارة العظمى وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة وقت الظهيرة.
 
كما حذر مرتادي البحر والصيادين في السواحل الغربية وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.
 
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون الأجواء خلال الـ 24 ساعة القادمة غائمة جزئيًا إلى غائمة على سلسلة المرتفعات الجبيلة الغربية وبخاصة الشمالية الغربية، وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانًا على أجزاء متفرقة منها وقد تمتد إلى أجزاء من السواحل الشمالية الغربية، فيما تتراجع فرصة هطول الأمطار على الصحارى والهضاب الداخلية والسواحل الجنوبية والشرقية.
 
وأشار المركز إلى توقعاته بارتفاع درجات الحرارة العظمى على الصحارى، تصل إلى حدود الاربعينات، ورياح معتدلة إلى قوية على باب المندب والسواحل الغربية تعمل على اضطراب البحر وبالتالي ارتفاع الموج، كما تعمل على إثارة الاتربة والرمال على المناطق المكشوفة المحاذية لها.

Total time: 0.0556