أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

صحف العالم: بشار ليس مقدساً.. بل قاتل ابن قاتل

اخبار الساعة -

تناولت الصحف العالمية في إصداراتها السبت، أبرز القضايا الساخنة في المنطقة العربية، وفي مقدمتها القضية السورية، وكيف تم تربية التلاميذ في المدارس على اعتبار أن الرئيس السوري هو "شيء مقدس" و"ابن شيء أقدس"، في حين ركزت صحف أخرى على الملف المصري وتطورات المواجهات بين المتظاهرين وقوات الجيش والأمن.

ذا اندبندنت:

ألقت الصحيفة البريطانية الضوء على أوضاع الأطفال السوريين المتواجدين في مخيمات اللاجئين التركية، وكيفيه تغير النظرة والمفاهيم التي تربوا عليها باعتبار أن الرئيس السوري، بشار الأسد، هو شيء مقدس.

ونقلت الصحيفة على لسان أحد المعلمين، مصطفى شاكر، قوله: "أخيرا لا يتحتم علي تدريس وتعليم تاريخ أسرة الأسد."

وأضاف شاكر: "بإمكاني الآن أن أقول للتلاميذ أن بشار الأسد ليس شيئاً مقدساً، بل هو قاتل وابن قاتل."

وكشف المقال عن الصعوبات التي يواجهها شاكر في تطهير عقول الطلاب، التي لازالت تعمل وفقاً للنظام الأسدي المقدس، الذي زرع في عقولهم على مر السنين.

نيويورك تايمز:

تناولت الصحيفة الأمريكية في إصدارتها الملف السوري، وتجدد الاشتباكات في حلب، بعد إطلاق قوات الأمن والجيش النار على متظاهرين، في خطوة توصف بتصعيد للأحداث في إحدى أكبر مدن سوريا، على حد تعبير الصحيفة.

وجاء في المقال أن التطورات الأخيرة في حلب لها مؤشرات عديدة على مسار الثورة، حيث تعتبر المدينة التجارية للجمهورية السورية، ومن المدن التي تمكن نظام الرئيس بشار من المحافظة عليها طوال 14 شهراً من الثورة في سوريا، وأن أي تطورات جديدة فيها سيكون له تأثيرات سلبية كبيرة على النظام الحاكم في سوريا.

ذا غارديان:

ركزت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية على الملف المصري وتداعيات المواجهات بين قوات الجيش ومتظاهرين أسفرت عن فرض منطقة حظر للتجول حول وزارة الدفاع في العاصمة القاهرة.

وبين المقال أن هذه المواجهات العنيفة التي أسفرت عن إصابة عدد من المتظاهرين بعد إقدام قوات الأمن والشرطة على إطلاق أعيرة نارية والقنابل المسيلة للدموع، تأتي على خلفية تنامي مخاوف الثوار والإسلاميين على وجه التحديد من عمليات التخريب والتشويش الحالية والتي ستؤثر على الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 23 من الشهر الجاري.

المصدر : CNN

Total time: 0.1427