أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن قادمة على حالة من اضطراب الطقس و ارتفاع في درجات الحرارة و تحذيرات هامة خصوصا المسافرين أيام العيد (تفاصيل)

اليمن قادمة على حالة من اضطراب الطقس و ارتفاع في درجات الحرارة و تحذيرات هامة خصوصا المسافرين أيام العيد (تفاصيل)
 
كشف الفلكي عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" عن مؤشرات طقس اليمن خلال عشرة ايام قادمة ويقول بناء على بيانات الاقمار الصناعية و نماذج الطقس فان أهم مؤشرات #طقس_اليمن خلال عشرة أيام قادمة كالتالي:- 
 
أولا مؤشرات طقس اليمن من الاربعاء 20 مايو وحتى الاحد 24 مايو 2020. 
 
- المرتفعات الجنوبية غربية و المرتفعات الشمالية غربية و اجزاء من الهضاب الداخلية و الأحواض الجبلية القريبة منها متوقع تحسن وارتفاع في معدل الهطول للامطار الموسمية متفاوتة الشدة من خفيفة الى غزيرة.
 
- الصحاري الداخلية و الهضاب الداخلية بشكل عام والمناطق الساحلية الشرقية والجنوبية غربية و الغربية متوقع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة مع إستمرار إنخفاض معدل هطول الأمطار مع الاشارة الى بعض الهطول بين أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة على اجزاء من هذة المناطق.
 
وتابع الفلكي الشوافي - بحسب ما ذكره لاخبار الساعة - قائلا ((ثانيا مؤشرات طقس اليمن من الاثنين 25 مايو وحتى نهاية الاسبوع القادم، متوقع ان تشهد اليمن حالة من اضطراب الطقس و يكون أهم المؤشرات كالتالي:-
 
- تتمركز تاثيرات الحالة على غرب بحر العرب و اجزاء من خليج عدن حيث متوقع أحوال جوية سيئة مصحوبة بأمطار غزيرة الى شديدة الغزارة مع اضطراب امواج البحر ومتوقع ان تشمل الامطار الغزيرة الى شديدة الغزارة ارخبيل سقطرى.
 
- المرتفعات الجنوبية غربية متوقع أمطار غزيرة الى شديدة الغزارة.
 
- المرتفعات الشمالية غربية و الهضاب الداخلية و السواحل الشرقية و الجنوبية غربية والغربية  متوقع امطار متفاوتة الشدة بين متوسطة الغزارة الى غزيرة على معظم المناطق.
 
- الهضاب الشرقية والصحاري الداخلية استمرار ارتفاع درجة الحرارة مع احتمال ان تغطي الامطار بين خفيفة الى متوسطة أجزاء بسيطة من تلك المناطق. 
 
كما اصدر الفلكي عدنان الشوافي تحذيرات هامة جاء فيها :-
 
- توخي الحذر من قبل الصيادين في بحر العرب و خليج عدن من اضطراب الموج وسوء الاحوال الجوية خصوصا من الاثنين القادم.
 
- توخي الحذر من ضربات الشمس و ارتفاع درجات الحرارة.
 
- توخي الحذر من مخاطر الأمطار و ما يرافقها من برق وسيول و إنخفاض الرؤية الأفقية و انزلاقات التربة و الصخور في الطرق الجبلية خصوصا السائقين (المسافرين لارتفاع معدل السفر خلال ايام عيد الفطر القادم) كما دعى الى متابعة نشرات الطقس.
 

Total time: 0.0535