أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز: فريق حجر صحي يقدم استقالته لهذا السبب الصادم !

اخبار الساعة
قدم فريق الحجر الصحي "فندق الحرمين "استقالتهم  إلى محافظ محافظة تعز، لعدد من الأسباب أبرزها عدم توفر الحد الأدنى من أدوات الوقاية والسلامة لفريق العاملين.
 
وقال الفريق في بيان له انهم قدموا استقالتهم بعد العمل في  الحجر الصحي ما يقارب  شه وعشرون يوما قبل وبعد ظهور الوباء في تعز في ظروف بالغة التعقيد في ظل انعدام شبه تام للإمكانات والتجهيزات الطبية وتم استقبال  422 شخص.
 
وأضاف البيان أن سبب تقديم الاستقالة عدم توفر الحد الأدنى من أدوات الوقاية والسلامة للفريق العاملين - حيث أن مجمل ما تم صرفه للحجر  الصحي من قبل مكتب الصحة هو عبارة عن باكت كمامات وباكت جونتيات وعدد ثمان بدلات قماشية بالإضافة إلى مواد نظافة فقط لا غير وهذه الأدوات لا تكفي لتغطية عمل يوم واحد بالشكل الصحيح .
 
ولفت إلى أن الحجر الصحي يفتقر إلى أدنى الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء والخدمات الأخرى، ولا يوجد أي ميزانية تشغيلية لتسيير العمل في الحجر الصحي سوى مبلغ 50 ألف ريال صرف لمرة واحدة من قبل الأخ مدير عام مكتب الصحة لتسديد مديونية الماء والديزل لمدة أسبوع واحد فقط حيث تحول العمل داخل الحجر الى عبئ ذاتي نتحمله نحن ونقوم بشراء الماء والديزل على حسابنا الشخصي لتغطية جزء من العجز الحاصل .
 
وتابع البيان حتى على مستوى الوجبات الغذائية المقررة للحجر الصحي لا تكفي للنزلاء أو العاملين لا عددا ولا مضمونا - وتفاجئنا بوجود كشف بمبلغ قرابة 2 مليون ريال رفع من قبل المدير المالي لمكتب الصحة تحت مسمى وجبات غذائية لنزلاء الحجر الصحي ونحن القائمين على الحجر الصحي لم نوقع على استلام هذا المبلغ ولم نوقع حتى على إخلاءه .
 
وأكد البيان أن إستقالة الفريق جاء بعد مطالبات كثيرة  بتوفير الإحتياجات ولم يتلقى أي استجابة، مما اصبح عاجزاً عن مواصلة عمله.

Total time: 0.1507