أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

برعاية الشيخ حسين الأحمر :التكتل الوطني للدولة المدنية يقر لجنته التحضيرية والإعلان سيتزامن مع عيد الوحدة المجيد

اخبار الساعة - خاص- أحمد البطلة

عقد التكتل الوطني للدولة المدنية اليوم السبت اجتماعا موسعا برئاسة الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر رئيس مجلس التضامن الوطني وقف فيه أمام التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر العام لتأسيس التكتل الوطني للدولة المدنية.

وقد حضر الاجتماع قيادات أحزاب سياسية في مقدمتهم الشيخ محمد أبو لحوم رئيس حزب العدالة والتنمية و الدكتور محمد المتوكل الامين العام المساعد لاتحاد القوى الشعبية والاستاذ حسن زيد أمين عام حزب الحق والشيخ نبيل الخامري أمين عام اللجنة الوطنية لدعم المبادرة الخليجية و عدد من البرلمانيين و ممثلي عن منظمات المجتمع المدني و التكتلات الشبابية بساحة التغيير وفئات المهمشين .

حيث أقر الاجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية للإعداد لإعلان التكتل الوطني للدولة المدنية بالتزامن مع الذكرى الثانية والعشرين للوحدة اليمنية.

وقال الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر: إن التكتل سيكون رؤية موحده للمنضوين تحت سقفه حول قضايا الحوار الوطني المطروحة في مؤتمر الحوار القادم ، وأنه سيقف على مسافة واحدة من كل الكيانات والتكتلات السياسية في البلاد.

وأكد أن التكتل سيمثل إطار ثالث إلى جانب التكتلات الموجودة في البلاد، وسيركز بشكل أساسي على إبراز دور الشباب الذين كان لهم الفضل في إيصال البلاد إلى التغيير المنشود.
وناقش الاجتماع الملاحظات المقدمة على النظام الأساسي للتكتل، وأقر استكمال إعداد الرؤية الخاصة بالتكتل الوطني للدولة المدنية وتقديمها بشكلها قبل النهائي في الاجتماع القادم لإقراره في المؤتمر العام.

وشكل الاجتماع عدد من لجان التواصل مع الأحزاب والكيانات السياسية والعلماء والمشايخ والأكاديميين والمهمشين وتقديم تقرير عن ماتم إلى الإجتماع القادم.

Total time: 0.4107