أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انقلاب عسكري في اللواء ثالث حرس جمهوري ومنع الحليلي من دخوله و صالح طلب من العميد الحليلي بعدم تنفيذ أوامر الرئيس هادي ووزير الدفاع

اخبار الساعة - سامي الصوفي

 

أكدت مصادر عسكرية أن العقيد عبدالحميد مقولة ـ الذي يقود انقلاباً عسكرياً داخل اللواء الثالث حرس جمهوري على القائد الجديد العميد الركن عبدالرحمن الحليلي ـ قام أمس بمنع العميد الحليلي ـ المعين من قبل رئيس الجمهورية ـ من الدخول إلى اللواء.

ونقلت صحيفة "أخبار اليوم" عن المصادر العسكرية القول: إن مقولة ـ الذي ينسق مع القائد السابق للواء، طارق محمد عبدالله صالح، قام مع بقية من يقومون بالانقلاب بمنع الحليلي من الوصول إلى البوابة، حيث أنه ما إن وصل العميد الحليلي إلى البوابة حتى قاموا بتوجيه برج الدبابة صوب موكبه في تحدٍ صارخ وتأكيد على إصرار من يقودون الانقلاب بأنهم لن يسمحوا بدخول القائد الجديد المعين من رئيس الجمهورية.

المصادر ذاتها أكدت أن ذهاب العميد الحليلي إلى اللواء جاء بعد لقائه بقائد الحرس الجمهوري، أحمد علي عبدالله صالح، الذي أبلغه بأن يذهب إلى مقر اللواء الثالث حرس ويمارس مهامه كقائد للواء إلا أن العميد الحليلي فوجئ بمنعه من الدخول من قبل مقولة وعدد من القادة.

وكشفت المصادر أن العميد الحليلي كان قد جمعه لقاء مع الرئيس السابق/ علي عبدالله صالح بدعوة من الأخير.

وأشارت المصادر إلى أن صالح طلب من العميد الحليلي بعدم تنفيذ أوامر الرئيس هادي ووزير الدفاع وأن يعتبر نفسه ضابطاً من ضباط الحرس، كما دعاه بأن يصرف النظر عن مسألة تسلمه للواء الثالث، وأكد له أن عملية التسليم صورية فقط وأن عليه الذهاب إلى أحمد وتقديم إجازة مفتوحة.

المصدر : متابعات إخبارية
تعليقات الزوار
1)
أحمد -   بتاريخ: 06-05-2012    
سمعنا قبل هذا نفس الكلام ونفس الهدار ونفس الحكاوي ونفس المصادر ونفس الجرائد ونفس الكلمات ونفس الجمل ونفس القصص مع تغيير فقط اسماء بعض الشخصيات وفي الاخير يطلع كذب في كذب والتسليم تم في كل القيادات وكل شي تمام بس هذه الدوشه عشان يغيرو ضباط داخل اللواء يكونو موالين للنقلابين عشان يقدرو يتصرفو براحتهم ومايكون موجود من يقلهم هذا غلط وهذا غير قانوني ولا احد يحاسبهم. اللهم جنب يمننا من شر واحفظ حماة الوطن وكل الشرفاء الوفياء وافضح كل خائن.آمين يآرب

Total time: 0.1845