أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل 30جنديا يمنيا في هجوم للقاعدة عقب مقتل القيادي فهد القصع

- صباح الذيباني
قتل نحو ثلاثين عسكرياً يمنياً في هجوم شنه مسلحون مرتبطون بتنظيم القاعدة اليوم الأحد على مواقع عسكرية في محافظة أبين جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية وعسكرية لـ«المصدر أونلاين» إن المسلحين الذين يعرفون باسم «أنصار الشريعة» هاجموا في وقت مبكر من صباح اليوم موقعين في منطقتي دوفس والكود بضواحي مدينة زنجبار، ويتبع الموقعان اللواء 115 الذي يقوده العميد علي حيدرة الحنشي.

وأضافت أن الهجوم المباغت أدى إلى مقتل ثلاثين عسكرياً بينهم ضباط، إضافة إلى أسر عشرات آخرين.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يسجل قتلى من مسلحي القاعدة.

وقالت إن المسلحين استولوا على معدات وذخيرة وآليات عسكرية من المواقع التابع للجيش اليمني.

وكان زعيم قبلي قد أعلن في وقت سابق لوكالة الصحافة الفرنسية أن" اليمني فهد القصع المسؤول في القاعدة والملاحق لتورطه في تفجير المدمرة الأميركية "يو اس اس كول" عام 2000، قتل في غارة جوية أميركية مساء الأحد في محافظة شبوة الجنوبية".

وقال عبد المجيد بن فريد العولقي إن"فهد القصع الذي تلاحقه الولايات المتحدة على خلفية تفجير (يو اس اس كول) قتل  في غارة أميركية على بلدة رفض" شرق عتق كبرى مدن محافظة شبوة في شرق اليمن.

وأوضح المصدر، وهو من أبناء عم القتيل، إن صاروخين استهدفا فهد القصع قرب منزله في منطقة رفض، مشيرا إلى أن اثنين من حراس القصع من عناصر تنظيم القاعدة قتلا معه أيضا في الغارة.

 
تعليقات الزوار
1)
أحمد -   بتاريخ: 07-05-2012    
هذه فؤائد الثوره اضعفو الجيش اكثرو من الخائنين ومن باعو ضمايرهم ودينهم بدراهم لن تنفعهم لا في الدنياء ولا الاخره.اللهم احفظ حماة الوطن وقوي عزيمتهم وانصرهم على من اساءو واضروو باالاسلام اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل شر.آمين اللهم آمين

Total time: 0.0457