أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بريطانيا تدين استمرار الحملة العسكرية على مارب وتحمل الحوثيين مسؤولية استمرار الحرب في اليمن

اخبار الساعة
عبر السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، الثلاثاء، عن إدانة بلاده لاستمرار الحملة العسكرية للحوثيين على محافظة مارب "وسط اليمن"، محملاً جماعة مسؤولية استمرار الحرب الدائرة في البلاد منذ ست سنوات.
 
وفي تغريدات نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال مايكل آرون إنه تحدث مع محافظ مارب اللواء سلطان العرادة، والذي أطلعه على استمرار الحملة العسكرية للحوثيين نحو المحافظة، "قلت إن المملكة المتحدة تدين بشدة هذه العمليات العسكرية في مأرب".
 
وحمل السفير "الحوثيين مسؤولية استمرار الحرب التي تسببت في مقتل آلاف اليمنيين بلا مبرر".
 
وبحسب آرون فقد قدم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن عرضا لوقف إطلاق النار، لكن الحوثيين رفضوه.
 
وقال إنه "يجب على الحوثيين أن يوقفوا هجومهم الغير إنساني في مأرب الآن، وأن يتعاملوا بجدية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة".
 
وكثفت جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة، من هجماتها العسكرية على محافظة مأرب، حيث تشهد أطراف المحافظة اشتباكات هي الأعنف، وسط تنديد أممي ودعوات متكررة بوقف تصعيد الأعمال العدائية في مختلف جبهات القتال، خاصة باتجاه محافظة مأرب.
 
ودعا مجلس الأمن الدولي في ختام جلسة مغلقة عقدها منتصف الاسبوع الماضي، جميع الأطراف اليمنية إلى الموافقة على وجه السرعة على مقترحات الأمم المتحدة للتوصل إلى سلام مستدام، وفق المرجعيات الثلاثة، كما دعا إلى وقف الأعمال العدائية، خاصة في محيط محافظة مأرب، وذلك للحيلولة دون تفاقم الوضع الإنساني المتردي في البلاد.

Total time: 0.0852