أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سطو على منزله ثم قتلوه.. مسيرة احتجاجية في تعز للمطالبة بتسليم قتلة الشاب محمد مهدي

تظاهر العشرات من ابناء مدينة تعز وسط اليمن، الاثنين، للتنديد بجريمة مقتل مواطن على يد قوات النجدة على خلفية مطالبته لهم بالخروج من منزله الأسبوع الماضي.
 
وطالب المحتجون في بيان الوقفة، بالقبض على قتلة المواطن محمد علي مهدي قعشة التابعين للواء 17 مشاة، محملين في ذات الوقت القيادات العسكرية والأمنية في تعز المسؤولية الكاملة عن تخاذلها في عدم تنفيذ توجيهاتها المتضمنة بتسليم بيوت عائلة مهدي لأصحابها.
 
وحسب بيان الوقفة، فإن من يحتل تلك البيوت العقيد عبده حمود الصغير وهو قائد في الجيش يتبع اللواء 17 مشاة بصفته قائد عمليات اللواء 17 مشاة.
 
وندد المحتجون بالفبركة وتزييف الحقائق في البلاغ الصادر عن اللواء 17 مشاة، ومطالبين قيادة الموقع والكتيبة الاولى في اللواء17 بتسليم الجناة وتقديمهم للعدالة وإخلاء البيوت المنهوبة تحت سطوة الجيش والأمن.
 
كما سخر أولياء الدم من قول اللواء 17 مشاة أن البيوت في خط نار(في مواجهة مع الحوثيين) ،لان اللواء في نفس الوقت سمح للضحية محمد علي مهدي أن يستأجر بيت في نفس خط النار .
 
وقتل محمد مهدي (33 عاما) الخميس الماضي على أيدي منتسبي اللواء 17 مشاة، بعد مطالبته لهم بإخلاء منزله الواقع في مدينة النور غربي مدينة تعز، حيث خرج ليلاً من منزله لشراء بعض الحاجات وفي الطريق تعرض له أفراد من اللواء وأردوه قتيلاً كما لم يسمحوا لأحد من المارة الذين تعرفوا عليه اسعافه حتى فارق الحياة.
 
ولاقت الحادثة، استنكاراً شعبياً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، منددين بالجريمة ومستنكرين قيام الجيش الذي من المفترض أن يقوم بـ”حماية المواطنين وأملاكهم لا نهبها وقتلهم”.

Total time: 1.8812