أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الجيش ينشر اعترافات خلية حوثية متهمة بالتجسس ورصد مواقع قيادات ومسؤولين عسكريين (فيديو)

اخبار الساعة
نشر الجيش اليمني اليوم الجمعة اعترافات قال إنها لخلية مرتبطة بميليشيا الحوثي، متهمة بالتجسس ورصد مواقع قيادات ومسؤولين عسكريين.
 
وبثت قناة اليمن الفضائية فيلماً وثائقياً بعنوان "خيوط العمالة"، أنتجته دائرة التوجيه المعنوي في الجيش، وتضمن اعترافات لعناصر تم زرعها في مدينة مارب وداخل القوات الحكومية من قبل الحوثيين بهدف التجسس لصالح الميليشيا.
 
واعترف "باسم الصامت"، وهو أحد المتهمين بالانتماء للخلية الحوثية، بعمله لصالح الميليشيا، وقيامه برصد إحداثيات اجتماعات لقيادات في وزارة الدفاع، بينهم وزير الدفاع اللواء الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن "صغير بن عزيز".
 
وقال الصامت إن الحوثيين استهدفوا مواقع عسكرية في منطقة "صحن الجن" وفي مدينة مارب، بناء على الإحداثيات التي قام برفعها وإرسالها للحوثيين.
 
كما أظهر الفيلم اعترافات للعنصر في الخلية العميد الركن خالد الأمير، الذي كان يشغل منصب مدير دائرة المستودعات بهيئة الإسناد اللوجستي بوزارة الدفاع، قبل القبض عليه في فبراير الماضي، وهو خال المتهم الأول "باسم" وقد عينه ضابط أمن الدائرة.
 
واعترف "الأمير" بتعاونه مع "باسم" وإعطائه نصائح وتوجيهات حول الأماكن التي يصورها ويرسل إحداثياتها، وكذا كان يقوم بإعطائه معلومات حول مكان وزمان تواجد قيادات وزارة الدفاع واحتفالات تخرج الدفعات العسكرية.
 
وتضمن الفيديو اعترافات لعناصر الخلية بمقتل عدد من أفراد الجيش جراء هجمات صاروخية للحوثيين، بناء على المعلومات التي قدموها للميليشيا.

Total time: 0.0954